أخبار منوعة

“نسائية التعريف بالإسلام”: تحول فصولها الدراسية إلى الكترونية

السعيد: تفاعل معنا أكثر من 1600 مشاركة من شتى الجنسيات

أكدت رئيسة قسم الفصول الدراسية بلجنة التعريف بالإسلام/ لطيفة السعيد حرص اللجنة الشديد على احترام قرارات الدولة ومساندتها في تطبيقها من خلال الدور التوعوي والإرشادي والقيمي الرائد والحثيث الذي تقوم به التعريف بالإسلام منذ بداية الأزمة وكان له الأثر الفعال لدى ضيوف الكويت الجاليات الوافدة.

وتابعت: ضمن مشروع الشراكة المجتمعية وحرصاً على استكمال الفصل الدراسي الربيعي ٢٠٢٠ وعدم انقطاع المهتديات والدارسات من الجاليات المسلمة وغير المسلمة عن الدراسة واستكمالاً لمسيرة لجنة التعريف الدعوية والتعليمية تبنت إدارة الشئون النسائية بمختلف فروعها تحويل الفصول الدراسية إلى فصول الكترونية “التعليم عن بعد ” وذلك عبر استخدام موقع zoom الالكتروني.
مؤكدة أننا قمنا بتدريب داعيات اللجنة ومدرسات اللغة العربية للتدريب على آلية العمل الجديدة، مبينة أنه بلغ عدد الدورات التي أقامتها اللجنة من خلال هذا البرنامج 158 دورة استفاد منها قرابة 1600دارسة من مختلف الجنسيات واللغات، تنوعت من بين الدورات الشرعية المختلفة كالعقيدة والفقه والتفسير والتجويد والحديث والآداب الإسلامية وغيرها من المواد الشرعية.

وقالت السعيد: قمنا من خلال وسائلنا المتعددة والمتنوعة بمخاطبة المهتدين والمهتديات وكل من يعيش على أرض الكويت بعدم الخروج من المنازل آلا للضرورة القصوى، وترجمة المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الصحة ونشره بعدة لغات، وكذلك توزيع قصص خاصة بالأطفال لتوعيتهم من مخاطر الفيروس، بجانب تخصيص أكثر من 15 خط هاتف للإجابة على أسئلة واستفسارات الجاليات على مدار الـــ24 ساعة آملين نشر الطمأنينة والإيجابية في نفوسهم. وختاماً توجهت السعيد بالدعاء إلى الحق سبحانه أن يحفظ البلاد والعباد وأن يكشف الغمة عن العالمين أنه وسبحانه ولي ذلك والقادر عليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock