قسم السلايدشوأخبار منوعة

مسؤول حكومي : بداية الحياة الطبيعية.. يوليو

رغم ارتفاع أرقام الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في البلاد خلال الفترة الأخيرة، فإن مسؤول حكومي رفيع المستوى فتح كوة للضوء في نهاية النفق، مؤكداً أن الأمور ستبدأ بالعودة إلى طبيعتها يوليو المقبل.

ووفق ما أكد المسؤول فإن الكويت موعودة بتسلُّم كميات كبيرة من اللقاحات المتفق عليها، وهو ما يعني أن الشركات المنتجة للقاحات المضادة لـ«كورونا» ستزيد توريدات لقاحاتها بشكل أكبر، مما سيسرع وتيرة التطعيمات وبلوغ تحقيق المناعة المجتمعية ضد الوباء.

وقال المسؤول الحكومي إنه في نهاية الربع الثاني من العام الحالي ستكون التوريدات بشكل أفضل، لكن التزام الاشتراطات الصحية والتباعد والكمام سيستمر إلى نهاية ٢٠٢٢.

وعن فتح المطار، أكد أنه سيفتح حال انتهاء تطعيم المواطنين، بما يشكِّل حماية لهم من انتقال العدوى حال دخول القادمين إلى البلاد.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) أمس (الأربعاء) أن تصريح سفر رقمياً لنتائج فحوص كوفيد – 19 وشهادات التطعيم سينطلق على منصة أبل بعد أسبوعين في منتصف أبريل الجاري. وكان من المنتظر إطلاق تصريح السفر الرقمي، الذي يمر حالياً بمرحلة اختبار، بحلول نهاية مارس. في السياق، أكد مسؤولون صحيون أن آخر الدراسات تشير إلى ضرورة منح مرضى السرطان الذين تجاوزوا الـ 70 ومقبلين على إجراء عمليات جراحية الجرعة الأولى من اللقاحات المضادة لـ«كورونا»، لأنها تسهم في إنقاذ حياة عدد كبير منهم. 

المصدر:
القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock