قسم السلايدشوالتطبيقي

صدور لائحة الترقيات الجديدة لأساتذة كليات #التطبيقي

تشكيل اللجنة المركزية لاعتماد المجلات العلمية برئاسة أ. د. فهد اللميع

أكاديميا | #التطبيقي – خاص

كشفت مصدر أكاديمي عن أن الأقسام العلمية بكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ستعمل مع بداية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي المقبل 2024/2025 على إعداد لائحة المجلات العلمية المعتمدة التي يمكن للأساتذة نشر أبحاثهم للترقي، لتقديمها إلى اللجنة المركزية لاعتماد الإنتاج العلمي في التطبيقي، وذلك بعد اعتماد مجلس إدارة الهيئة اللائحة الجديدة للترقيات.
فيما أشارت المصادر عن تشكيل لجنة اللجنة المركزية لاعتماد الإنتاج العلمي لأغراض الترقية في الأقسام العلمية لكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برئاسة أ.د. فهد اللميع وعضوية كل من: أ. د. ايمن العسكرى وأ. د. عليا العتيبي وأ. د. وحيدة الميان وأ. د. يوسف بوعباس.
وأوضحت مصادر أن اللجنة المركزية لبحث اعتماد المجلات في كليات «التطبيقي» برئاسة اللميع ستباشر أعمالها اعمالاً بلائحة الترقيات الجديدة لأساتذة كليات في الهيئة التي اعتمادها مجلس الإدارة برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني خلال اجتماعه الماضي.
وأوضحت أن اللائحة تنص أن يعتمد مدير عام الهيئة ترشيحات نائب المدير العام للتعليم التطبيقي اللجنة المركزية المشكلة البالغ عددهم خمسة أعضاء هيئة تدريس من كليات الهيئة المختلفة ومركز اللغات، والا تقل درجاتهم العلمية عن درجة أستاذ دكتورفي عضوية اللجنة المركزية لاعتماد الإنتاج العلمي لأغراض الترقية وتكون الرئاسة للأقدم في الدرجة العلمية ويصدر المدير العام قراراً بتشكيلها خلال شهر بحد أقصى من بداية كل عام دراسي، مع مراعاة مبدأ التدوير الجزئي.
فيما نصت اختصاصات ومهام اللجنة وفقاً لما ورد في قرار اللجنة المركزية لاعتماد الإنتاج العلمي لأغراض الترقية بحث المجلات العلمية المحكمة المعتمدة لنشر البحث العلمي والمنظمات المرموقة المعتمدة المانحة لشهادات براءة الاختراع، وضوابطهما وأي تعديلات مستقبلية لهما.
فيما أوضحت المصادر أن مجلس إدارة التطبيقي تقدم بالشكر والثناء إلى اللجنة الوزارية المشكلة لفحص ملف الترقيات على جهود خلال الفترة الماضية، وذلك بعد اعتماد لائحة الترقيات الجديدة، متوقعة الغاء اللجنة من قبل مجلس الإدارة، والعمل باللائحة الجديدة للترقيات خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock