التطبيقي

تدريس التطبيقي: إنجاز ملف ترقيات الاساتذة خلال اسبوعين على الأكثر

  • الوزير الفارس استقبل وفدا من الرابطة ومساعي للقاء سمو الأمير

أعلن رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مبارك عبدالله الذروة أنه ترأس وفدا من الرابطة للقاء تعارفي مع معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس، وأن الفترة القريبة المقبلة ستشهد لقاءا موسعا بين الوزير الفارس والهيئة الإدارية للرابطة لبحث كافة المشاكل والقضايا التي تهم أعضاء هيئة التدريس بالتطبيقي.

وأوضح د. الذروة أن الزيارة وعلى الرغم من أنها للتعارف إلا أن الحديث الودي تطرق لعدة قضايا عاجلة كان ابرزها ضرورة إبعاد التعليم عن ملف التقشف وألا يدخل التعليم في التجاذبات السياسية، وكذلك تم مناقشة قضية دعم ميزانية التطبيقي، ومستحقات الاساتذة وحقوقهم المشروعة المتأخر منها والمستقبلي، وضرورة الاهتمام بدعم وزيادة ميزانية الابحاث العلمية، والمهمات العلمية، والتفرغ العلمي، والعمل على إنهاء مهزلة قبول أعداد زائدة من المستجدين تفوق الطاقة الاستيعابية للهيئة دون توفير الميزانيات اللازمة التي تمكن الهيئة من استقبال تلك الاعداد الكبيرة، كما تطرق اللقاء لمناقشة قضية الترقيات المتأخرة ووعد د. الفارس أن تلك القضية سيتم حسمها خلال اسبوعين على الأكثر.

وبين د. الذروة أن وفد الرابطة عرض على الوزير الفارس نبذة مختصرة عن مسيرة التطبيقي وما قدمته من انجازات ومساهمات لخدمة أبناء الكويت، لافتا إلى أن وفد الرابطة استبشر خيرا بتلك الزيارة المثمرة لما لمسناه من تجاوب معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس، وبات لدى الرابطة تفاؤل بأن الوزير الفارس سيكون من أفضل الوزراء الذين تولوا تلك الحقيبة الوزارية المهمة، وأن الرابطة ستعمل على دعمه ومساندته لنجاحه في أداء مهمته بما يحقق الارتقاء بالعملية التعليمية خاصة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وأن يخرج قانون جامعة جابر إلى النور ويصبح واقعا فعليا، إضافة لحلحلة القضايا الأخرى العالقة والتي سيتم مناقشتها باستفاضة خلال اللقاء المنتظر لأعضاء الرابطة مع معالي الوزير الفارس، حيث تلقينا وعدا من معالي الوزير الفارس بأن أبوابه ستظل مفتوحة.

وأكد د. الذروة على أنه لن يسمح بهدم هذا الصرح التعليمي الكبير أو أي مؤسسة تعليمية أخرى، وأن الرابطة ستظل الحصن الحصين للدفاع عن اعضاء هيئة التدريس بالتطبيقي ومؤسستهم التعليمية بكافة كلياتها، وأنها تقف يدا بيد مع إدارة الهيئة ووزارة التربية والتعليم العالي لخروج هذا الملف من أتون تلك التجاذبات أو التكسبات السياسية، متوجها بالشكر والعرفان للوزير الفارس على استقباله لوفد الرابطة وحرصه على الاستماع لهموم ومشاكل اعضاء هيئة التدريس للعمل على تذليلها بما يخدم العملية التعليمية.

وفي ختام تصريحه كشف د. الذروة أن الرابطة تنسق حاليا لتحديد موعدا للقاء مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تتويجا لمسيرة التطبيقي من أجل دعم التعليم التطبيقي ودعم مرسوم قانون جامعة جابر، وأن يكون ملف التطبيقي ملفا مهما من ملفات التنمية في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock