التطبيقي

الدكتور محمد البريوج لـ (أكاديميا): نحن مع فصل كلية التربية الأساسية ضمن قانون جامعة جابر.. على ان تبقى بقية الكليات والمعاهد بميزانيتها وإدارته

 

 

● ملفات عدة تسعى الرابطة للعمل على حلها وأبرزها تعديل لائحة الترقيات لترقية حملة البكالوريوس

● ملف فصل القطاعين لم يعرض علينا وما يطرح في وسائل الإعلام والصحف لم يناقش بشكل رسمي

● إجراء تعديل على كادر المدربين هو مطلب نسعى لتحقيقه في الوقت الراهن

أكاديميا| خاص

أكد رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للمعاهد في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور محمد البريوج الرابطة ضد عملية فصل قطاع التدريب عن قطاع التدريس، ولكنها مع إقرار قانون جامعة جابر والذي نص على ان تكون كلية التربية الأساسية نواة للجامعة، وتبقى الهيئة كما هي عليها بميزانيتها وإداراتها وجميع أوضاعها.
وأشار البريوج إلى ان قرار فصل القطاعين لم يعرض على ممثلي المدربين رابطة أعضاء هيئة التدريب حتى هذه اللحظة، ولا أخذ أراء أي من الأساتذة في المعاهد، لافتاً إلى ان كل المعلومات حول عملية الفصل هو ما يتم تداوله فقط وينشر في وسائل الإعلام والصحف ولم يصلهم أي معلومات بشكل رسمي.
وحول أهم الملفات التي تسعى الرابطة لعرضها على إدارة التطبيقي والعمل على حلها قال البريوج: هناك العديد من الملفات والقضايا المطروحة والتي تسعى الرابطة العمل على حلها في أقرب وقت ممكن أبرزها ملف لائحة الترقيات للمدربين والتي بها بعض العيوب، خاصة  بند لائحة الترقيات للمدربين الحاصلين على شهادة الدبلوم وتم ابتعاثهم لاستكمال دراستهم وحصلوا على الشهادات البكالوريوس، ولديهم حد معين لترقياتهم عند درجة (أ) ولم تتم ترقياتهم إلى درجة متخصص (ج)،  وكانت هناك مطالبات أخرى في نفس السياق وتمت إدارة مطالبنا إلى مطالباتهم إلى إدارة الهيئة بإجراء تعديل على اللائحة والحمد لله تم استجابة لطلبنا وتم اعتمادها من مجلس إدارة الهيئة خاصة وان هناك فئة كبيرة متضررة من اللائحة، بالإضافة إلى موضوع اخر إضافة التفرغ العلمي للخدمة الفعلية الترقية، وفي انتظار اصدر القرارات.
وأضاف ان الرابطة تسعى لإجراءات تعديلات على كادر مدربين، خاصة وانه من الصعوبة إقرار كادر جديد، ولدينا توجه بإجراء تعديل على الكادر، أملين ان ننتهي منه في القريب العاجل، كما نأمل ان ينال أعجاب أعضاء هيئة التدريب.
وعما إذا كان هناك عجز في الهيئة التدريبية بالمعاهد أوضح البريوج ان هذه المسألة تخص إدارة المعاهد وهي المنوطة باحتياجات الأقسام من مدربين وأساتذة، وهي تسير بخطط ورؤية منتظمة في الأمر.
وأكد البريوج ان مخرجات معاهد التطبيقي من أفضل المخرجات الفنية التي يتم تدريبها وتعليمها بأفضل السبل و الإمكانيات والبرامج التدريبية، مشيراً إلى انه إذا وجود أي حالات ضعف فهو يرجع لكثرة المنتدبين بالمعاهد، خاصة وان بعض المنتدبين يقومون بتدريس كورس واحد فقط، ولا يوجد مركز على مستوى الدولة لاعتماد المدربين وهو يعتبر السبب الرئيسي.
وأضاف ان غبقة الرابطة تعد فرصة لتبادل الأحاديث الودية والترابط الاجتماعي بين المدربين.
وبشر البريوج أعضاء هيئة التدريب بان القادم أفضل للمدربين خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock