التطبيقي

ابن الهيثم نظم “ندوة تدريبية لممثلي جمعية تنمية الموهبة الأمريكية ATD “

12320151253

نظم مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب ندوة تدريبية لممثلي جمعية تنمية الموهبة الأمريكية ATD بحضور نائب المدير العام لشئون التدريب م. حجرف الحجرف و مدير المركز م. عبدالعزيز الصانع و عدد من أعضاء الهيئة التدريبية و التدريسية ، حاضر فيها كلا من عضو مجلس ادارة جمعية تنمية الموهبة الأمريكية ATDالسيدة جيني ديربورن و المدير الأقليمي بجمعية تنمية الموهبة الأمريكية السيد فيفيك ناير و ذلك بمبنى المركز-العديلية.

بهذا السياق أشار م. الحجرف ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب تحتفل اليوم بمرور عام على توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين بإقامة هذه الندوة التي تعتبر استكمالا لخطة العمل التي تم اعتمادها بمؤتمر”ASTD 2014″ السابق و التي بانت نتائجها بعد انعقاد ASTD 2014 BRIEF لنقل أهم المعارف و المهارات التي اكتسبها أعضاء الوفد لمن لم يستطع المشاركة به مؤكدا على أن التدريب هو أساس تنمية وتطوير المهارات المطلوبة للنهوض بالعمل لأن نجاح العمل يتطلب توفير مواهب قادرة على تحديد الرؤية و التطلعات لتحقيق أعلى ارباح و رفع شأن المؤسسة ، متطلعا الى النهوض بدولتنا الكويت ورفع اسمها بين المحافل الدولية المتميزة بالتدريب و صقل المهارات ، و أملا استمرار هذا التعاون لتوثيقه بشكل مميز في تحقيق حلم إقامة مؤتمر”ATD MENA 2016″ بالكويت و الذي من خلاله تصبح الكويت مركز إقليمي للتنمية البشرية.

و أفاد م. الحجرف بأن هذه الندوة التدريبية تأتي في سياق استعدادات الهيئة لتنظيم الوفد المشارك بمؤتمر “ATD 2015” و تحقيق مشاركة فعالة لدولة الكويت في هذا المحفل العالمي و استمرارا لمشاركات الهيئة في مؤتمرات الجمعية الأمريكية منذ الثمانينيات و التي تهدف من خلالها إلى الارتقاء بالتنمية البشرية في بالكويت ، شاكرا المنظمين في مركز ابن الهيثم وعلى رأسهم مدير المركز م. عبدالعزيز الصانع على جهدهم المبذول ، و سائلا الله عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه تحت قيادة رائد نهضتنا حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين .

و بدورة أكد مدير المركز م. الصانع بأن المركز حريص على تنمية الموهبة وصقلها بالتدريب من خلال تنظيم مثل هذه الأنشطة ، مشيرا الى الأهمية التي تشكلها المشاركة بالمؤتمر لنقل الاستفادة لمؤسسات الدولة و العمل على تنميتها و رفع مكانتها ، منوها الى أن دولة الكويت قد حصلت على المركز السادس من حيث نسبة المشاركة و الحضور من بين 89 دولة في مؤتمر “”ASTD 2014 ، شاكرا م. الحجرف على حضوره لهذه الندوة و اهتمامه بكل صغيرة و كبيرة ، مؤكدا على أن هذه الندوة مبنية على الدراسات الصحيحة و جمع البيانات.

بدأت الندوة بكلمة ألقتها السيدة ديربورن أكدت من خلالها على أهمية تحصيل العائد من التدريب حتى لا ينحصر مفهومه بتنظيم الندوات و ورش العمل و حضورها بل الأهم من ذلك هو رؤية المردود على المتدربين و قياس العائد على العمل للتحقق من وقوع الاستفادة.

و من جانبه تطرق السيد ناير الى الاستعدادات و التجهيزات لمؤتمر “ATD “2015 موضحا طريقة التسجيل و الرسوم المطلوبة و المتحدثون الرئيسيون بالمؤتمر و معلومات السفر للولايات المتحدة و تأشيرتها ذاكرا أهمية حضور المؤتمر و عائده على الفرد.

في الختام قام كلا من نائب المدير العام م. الحجرف و مدير مركز م. الصانع بتكريم ممثلي جمعية تنمية الموهبة الأمريكية ATD.

12320151255

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock