قسم السلايدشو

السفير البريطاني: 4500 كويتي يكملون دراستهم في المملكة المتحدة في مراحل مختلفة

  

اكاديميا|القبس
اعتبر السفير البريطاني ماثيو لودج أن وجود أعداد هائلة من الكويتيين الذين أتموا دراستهم في المملكة المتحدة في مختلف المراحل التعليمية، مع 4500 غيرهم لا يزالون يكملون دراستهم حالياً بها، دليل واضح على عمق وديناميكية الشراكة في مجال التعليم بين الكويت والمملكة المتحدة، وتميز العلاقات بينهما على مدار السنين.

وأكد لودج في افتتاح معرض التعليم في المملكة المتحدة، والذي نظّمه المجلس الثقافي البريطاني أمس الأول، أن المعرض يقدم فعاليات مميزة للطلاب الراغبين في بدء رحلتهم التعليمية في الجامعات البريطانية، مع وجود ممثلين عن 36 جامعة من مختلف أنحاء المملكة المتحدة، مما يتيح للطلبة القدرة على التواصل معهم وطرح أي أسئلة أو استفسارات، وسوف يحصلون على الإجابات الوافية.
الشراكة الناجحة

من جهته، بيّن مدير عام المجلس الثقافي البريطاني بالبلاد غرانت باتلر أن المجلس الثقافي هو منظمة المملكة المتحدة الدولية للفرص التعليمية، وتعمل في 110 دول على مستوى العالم، بهدف تقريب المسافات وتعزيز الفهم المشترك والثقة المتبادلة بين الشعب البريطاني والدول التي تعمل على أرضها من أجل خلق شراكة ناجحة بينهما.

وأكد باتلر أن المؤسسات التعليمية البريطانية تحظى باحترام وتقدير الشعب الكويتي، خصوصاً في ظل الأعداد الكبيرة من الكويتيين الذين تلقوا تعليمهم في بريطانيا والأعداد الكبيرة التي تدرس هناك الآن.
جامعات معتمدة

بدوره، أكد مدير المشروع التعليمي في المجلس الثقافي البريطاني بالبلاد عمران اليوسف أن كل الجامعات والمؤسسات التعليمية المشاركة في المعرض مدرجة ضمن قائمة وزارة التعليم العالي للجامعات البريطانية المعترف بها في المرحلتين الجامعية والتعليم العالي.

وأشار اليوسف إلى مشاركة جهات كويتية كثيرة في المعرض هذا العام، منها اتحاد طلبة الكويت، وزارة التعليم العالي، والجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وجودة التعليم، فضلاً عن وجود مسؤولي القسم القنصلي للإجابة عن أسئلة الطلاب في ما يتعلّق بالتأشيرات الطلابية.

وأوضح اليوسف خلال المعرض، الجهود الكبيرة التي يبذلها المجلس الثقافي البريطاني في توعية الطلاب الكويتيين من مختلف المراحل التعليمية بالفرص التعليمية، والمزايا التي من الممكن أن يجنوها من الدراسة في المؤسسات التعليمية البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock