التطبيقي

نايف العتيبي: لن نسكت عن من يتعدى على سمعت الطلبة .. فهذا الكلام يطعن في تربية أبائهم

inaifotab

 

 أكاديميا | خاص – منى العتيبي

صرح رئيس جمعية العلوم الاجتماعية نايف العتيبي عن ما ذكره شملان العيسى عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت بأنه أصبح واضحاً تمادي بعض أعضاء هيئة التدريس على طلبة أعلى صرح أكاديمي في الكويت، وللاسف لم نرى أي محاسبة من الجهات المسؤولية.

فكوننا الممثل الشرعي لطلبة وطالبات كلية العلوم الاجتماعية نطالب أولاً قسم العلوم السياسية بمحاسبته على ما ذكره وفتح لجنة تحقيق، ومن واجب الإدارة الجامعية عمل ذلك ايضاً، وعلى اللجنة التعليمية في مجلس الامة وضع حد لتلك الممارسات التي لا نقبل ان تخرج من اي فرد كائناً من كان والمصيبة الأعظم ان تلك الممارسة خرجت من انسان يفترض به ان يكون أكاديمي وواعي لما يقول. لكل الجهات التي ذكرناها رسالتنا لكم: مسؤولياتكم تحتم عليكم اخذ اقسى العقوبات اتجاهه، وعليكم ان تعوا بأن ما ذكره شملان له اكثر من معنى، اولا هو تطرقه لطلبة وطالبات هم ابنائكم اتوافقونه على ما ذكره على ابنائكم؟ هل هذه هي ممارسات وتصرفات ابنائكم؟ لكم حرية الاختيار. والمعنى الثاني لما ذكره هو ان الأسر الكويتية لم تربي أبنائها وهذا أمر خطير لأن الطلبة نتاج عن تربية ابنائهم و بذلك الكلام تعدى على كل الأسر الكويتية و الأمر يمس شعب لا طلبة فقط !

ورسالتنا لطلبة وطالبات كلية العلوم الاجتماعية نحن لم ولن نكن يوما ما في صف المتفرجين لكل من يمس مكتسباتكم وحقوقكم وكراماتكم بل سنكون كما عهدتمونا وكما وعدناكم في ميادين الدفاع عن كل ما يعنيكم فإننا بدورنا ندعم تحرك الاتحاد الوطني المشكور في رفع الشكوى للقضاء الكويتي العادل وسيكون تحركنا على شقين في القنوات الداخلية لجامعة الكويت والتحرك الأخر مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت على مستوى القضاء. لم نستطيع ذكر اسم الدكتور قبل اسمه لأن الدكتور لم تكن فقط لمن يوصل المنهج انما هي اخلاق وثقافة ينقلها صاحبها لطلبة و هذا ما افتقدناه في من اساء لطلبتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock