أخبار منوعةقسم السلايدشو

«العربي للتعليم الخاص» نحو افتتاح فرع له بالكويت

ينظم مؤتمراً للتعليم الإبداعي في أكتوبر

قرر الاتحاد العربي للتعليم الخاص الموافقة على افتتاح فرع له بالكويت في 22 أكتوبر المقبل. ووافق الاتحاد، خلال اجتماعه في مقره بالقاهرة، على إقامة «المؤتمر الدولي للتعليم الإبداعي والتحول الرقمي في التعليم» في الفترة بين 23 و24 أكتوبر المقبل على أن تستضيفه الجامعة الدولية في الكويت. وأشاد رئيس الاتحاد د. محمد ناصر بدور الكويت في دعم الجهود الحثيثة التي تسعى لتطوير التعليم والنهوض به محلياً وعربياً، مؤكداً أن استضافتها فرعاً لـ»الاتحاد» وأيضاً لـ «المؤتمر الدولي للتعليم الإبداعي والتحول الرقمي» المزمع إقامته في أكتوبر المقبل هي دليل واضح على أن العلم والتعليم باتا يمثلان أولوية قصوى للبلد الشقيق.
ونوّه د. ناصر بدور الجامعة الدولية في الكويت، مؤكداً أنها أصحبت منارة علمية تمارس دورها المأمول في تخريج جيل متسلح بالعمل وراغب في إحداث الطفرة التنموية المستهدفة.
بدوره، قال نائب رئيس الاتحاد بركات الهديبان أن دولة الكويت وجميع الدول العربية متجهة إلى الاهتمام بالتعليم ومنحه الأولوية القصوى لدوره في صنع وعي حقيقي بالتحديات والتحولات التي يشهدها العالم من حولنا، مؤكداً ضرورة النهوض بالجسد التعليمي في عالمنا العربي لمواكبة النهضة العالمية في التعليم والتي تعتمد على بناء نشء متسلح بالعلم والمعرفة. وأكد الأمين العام للاتحاد العربي للتعليم الخاص بدوي علام أن»المؤتمر الدولي للتعليم الإبداعي والتحول الرقمي في التعليم» يهدف إلى استشراف التحولات الكبرى في التربية والتعليم والتي نشهد إرهاصاتها حاليا، بعد انحسار موجة جائحة «كوفيد-19». ويناقش المؤتمر عناوين عدة منها «التعليم الإبداعي وتعليم المستقبل» و»الذكاء الاصطناعي وتعليم المستقبل» و»التحول الرقمي وجودة التعليم: التحديات والحلول»، كما يناقش موضوع «المدارس كمدن للمواهب: نموذج البرلمان العالمي للمدن»، إضافة إلى «البحث العلمي وجودة التعليم العالي في تعليم المستقبل» و»تجارب دولية رائدة في التحول الرقمي والتعليم الإبداعي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock