طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

فرنسا: لا حجر للكويتيين المطعّمين

 

وضعت الكويت في القائمة «البرتقالية» وشروط جديدة لدخولها

 

 

قالت وزارة الخارجية الفرنسية إن المسافرين الكويتيين ممن تلقّوا جرعتين من أحد لقاحات «كوفيد – 19» لن يخضعوا للحجر الصحي عند الوصول الى فرنسا.
وأضاف مصدر مسؤول بالوزارة، في تصريح لـ «كونا»، إن السلطات وضعت الكويت في تصنيف الدول «البرتقالية» التي تشهد استقرارا في الوضع الوبائي من دون تسجيل أعداد كبيرة من السلالات المتحورة لفيروس كورونا المستجد، موضحا أنه اعتبارا من اليوم سيخضع المسافرون الكويتيون لشروط جديدة للدخول الى فرنسا، حسب التصنيف «البرتقالي».
وأشار الى اشتراط تلقي المسافر أحد اللقاحات المعترف بها في فرنسا «فايزر وموديرنا وأسترازينيكا»، ومرور اسبوعين على الجرعة الثانية أو جرعة واحدة من لقاح «جونسون آند جونسون»، ومرور 4 أسابيع عليها من اجل الدخول الى الأراضي الفرنسية.
وأوضح أنه سيسمح للمسافرين غير الملقّحين بالدخول الى الأراضي الفرنسية لأسباب «طارئة» فقط، على أن يخضعوا للعزل الذاتي لسبعة ايام.

وذكر أنه يجب على جميع المسافرين الى فرنسا تقديم اختبار «بي. سي. آر» سلبي قبل السفر بـ 72 ساعة أو اختبار «المناعة» قبل 48 ساعة.
من جهته، دعا سفير الكويت في باريس، سامي السليمان، جميع المواطنين الكويتيين القادمين الى فرنسا الى التقيد التام بتعليمات السلطات الصحية وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية.
وقال السليمان، في تصريح، إن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في فرنسا يتجه الى الهبوط، إلا أن تطبيق التدابير الوقائية مستمر في جميع أرجاء البلاد.
وشدد على ضرورة التزام الأشخاص غير المطعّمين بالعزل الذاتي، كي لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock