الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

«بوكسهل» تنظم محاضرة توعية عن المخدرات

نظّم قسم شؤون الطلبة في كلية بوكسهل الكويت للبنات بالتعاون مع مؤسسة بشائر الخير محاضرة بعنوان «المخدرات… الى أين؟» ألقاها رئيس جمعية بشائر الخير، الشيخ د. عبدالحميد البلالي، على مسرح عيسى الرفاعي في الكلية.
نظمت المحاضرة إدارة الشؤون الطلابية، تبعاً لتوجيهات الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، بشأن الحرص على نشر الوعي الثقافي تجاه ظاهرة المخدرات، وبيان ما يكمن من إخطار وعواقب للمخدرات على مختلف الجوانب الاجتماعية والنفسية للشباب.
وعقدت المحاضرة بحضور رئيس الكلية د. علي عريفة ورؤساء أقسام الشؤون الأكاديمية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وبحضور عدد كبير من طالبات الكلية.

وذكر البلالي أن الإحصاءات الرسمية الخاصة بتعاطي المخدرات تفيد بأنها آخذة في الانتشار بشكل متزايد بين المراهقين والشباب، إذ إن 20 في المئة من طلاب الجامعات بالكويت سبق لهم أن تعاطوا أنواعاً معيّنة من المخدرات، لافتاً إلى أن المجتمع يتعرّض «لحرب فعلية والضحية هم شبابنا الذين ازدادت معدلات الجريمة بينهم بشكل كبير بسبب المخدرات».
وأكد أن «مشكلة المخدرات في الكويت معقدة؛ فهناك الجانب النفسي المتعلق بتركيبة المراهقين وسعيهم إلى تجربة ما هو جديد، وهناك الجانب الاجتماعي المتعلّق بالشباب المهمش الذي لا يجد ما يعبّر به عن نفسه، فيلجأ إلى المخدرات».
وشدد على أن دور الأسرة هو الأساس لتحصين الأبناء من المخدرات ومعظم حالات الإدمان التي تعالجها ناتجة عن أصدقاء السوء أو الدلال الزائد للأبناء او انشغال الآباء والأمهات عن ذويهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock