الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

جامعة «كينغستون» تستضيف حمّاد في حلقة نقاشية حول خرائط المفاهيم

جامعة «كينغستون» تستضيف حمّاد في حلقة نقاشية حول خرائط المفاهيم

قدمت أستاذة الرياضيات في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، الدكتورة سالي حمّاد، حلقة نقاشية موجهة لطلبة وأعضاء هيئة التدريس في جامعة «كينغستون» في لندن، حول استخدامها لخرائط المفاهيم في الفصل ونتائجها في تتبع فهم الطالب للمواضيع.
وقدّمت حمّاد خلال الندوة الافتراضية، نتائج بحثها حول استخدام خرائط المفاهيم في الفصل الدراسي إلى تحسين استيعاب الطلاب المفاهيمي والكفاءة الرياضية، لافتة إلى أن خرائط المفاهيم تعتبر تمثيلات مرئية يقوم الطلبة بإنشائها لربط الأفكار والمفاهيم والمصطلحات التي تتفرع في شكل شجرة.

وطرحت حمّاد أمثلة حول استخدام خرائط المفاهيم لتقييم ومراقبة فهم الطلاب للرياضيات.
كما سلّطت الضوء على أهمية التفكير والمناقشات ما وراء المعرفية بين الطلاب حول خرائط المفاهيم الخاصة بهم، وكذلك دور المعلم في تحقيق فوائد استخدام خرائط المفاهيم في بيئات تعلم الرياضيات وتدريسها.
من ناحية أخرى، أوضحت حمّاد أن تقديم ندوة حول المشروع البحثي الذي تعمل عليه كان ذا أهمية خصوصاً مع مشاركة نتائجه مع أعضاء هيئة تدريس آخرين. كما أعربت حمّاد عن فخرها في استضافتها من قبل مؤسسة تعليمية مرموقة عالمياً مثل جامعة «كينغستون»، وكذلك لتمثيلها جامعة الخليج في هذا الحدث المميز.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. We are Muslim locally beside organization in Uganda We are looking for donor’s sponsorship to help our orphans and community development projects
    Let me request you to open up relationship partnership
    We will implement your good idea’s and projects
    Thank you

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock