التطبيقيقسم السلايدشو

الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تدشن نظام اللوائح إلكترونياً

 

فاطمة الكندري: سيكون متاحاً في المرحلة الأولى للمدير ونوابه

 

دشّن مركز دعم القرار في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نظام اللوائح والقرارات على موقع الهيئة الإلكتروني.
وذكر المركز في بيان صحافي أمس ان “هذا النظام يمكن من خلاله إدخال وحفظ المستندات سواء كانت لوائح أو قرارات أو تعاميم أو قوانين خاصة بمختلف القطاعات التابعة للهيئة، بهدف توفير المعلومات لمستخدمي النظام للتخفيف من الدورة المستندية، وتسهيل الاطلاع على المستندات إلكترونياً”.
وقالت نائبة المدير العام للتخطيط والتنمية د.فاطمه الكندري إن “النظام في المرحلة الأولى سيكون متاحا للمدير العام ونوابه كفترة تدريبية يتم فيها وضع التوصيات والملاحظات عليه قبل الانطلاق الفعلي للمستخدمين”، مبينة أن المركز حريص على توفير البيانات في موقع واحد يسهل الوصول إليها عند الحاجة ويساعد المستخدم على تحميل المستندات على جهازه الشخصي بصيغة PDF.
وتابعت الكندري أن النظام يوفر اللائحة أو القرار حسب التسلل الزمني في حال طرأ أي تعديل عليها.

ومن جانبها، ذكرت مديرة مركز دعم القرار فاطمة الخواري أن “هذا النظام هو أول نظام إلكتروني بالهيئة لحفظ المستندات الإدارية الرسمية التي تخصها سواء داخلياً أو خارجياً مع جهات الدولة المختلفة”، مشيرة إلى أن الهدف من تدشينه هو أن يكون بمثابة انطلاقة نحو البدء في إنشاء بنك معلومات خاص بالهيئة يساعد في عملية اتخاذ القرار وتقديم المشورة الفنية لمتخذي القرار فيها.

«عمومية» اتحاد «الهيئة» عبر «تيمز» 23 الجاري

أعلن الرئيس السابق للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لعام 2019-2020، ضاري العليان، عقد الجمعية العمومية العادية لمناقشة التقريرين الإداري والمالي للاتحاد وما يُستجد من أعمال عن الفترة من 20 أكتوبر 2019 حتى 17 نوفمبر 2020، يوم السبت (23 الجاري) عبر برنامج تيمز الساعة 11 صباحاً.
ودعا العليان الجموع الطلابية في كليات ومعاهد الهيئة لحضور “العمومية”، لافتاً إلى أنه سوف يتم عرض جميع الإنجازات التي قدمتها الجمعية طوال العام النقابي الماضي.
من جانبه، قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، صالح الجاركي، إن “الاتحاد ثابت على موقفه، الرافض لإجراء الانتخابات إلكترونياً لمخالفة ذلك بنود اللائحة”، لافتا إلى أن عمادة شؤون الطلبة غير منحازة لأي قائمة معينة. وتوجه الجاركي، في تصريح صحافي، أمس، بشكره وتقديره لعمادة شؤون الطلبة، ممثلة بعميدها د. عبدالكريم العريعر، ومساعد العميد د. سلمان حاجي، لجهودهما المبذولة تجاه الطلبة، وسعيهما لتذليل الصعوبات التي تواجههم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock