قسم السلايدشوجامعة الكويت

اجتماع تنسيقي بين كلية العلوم الحياتية والهيئة العامة للغذاء والتغذية

عقدت كلية العلوم الحياتية اجتماعاً تنسيقياً مشتركاً مع الهيئة العامة للغذاء والتغذية وذلك تماشيا مع سياسة جامعة الكويت لتحقيق سبل التعاون مع مؤسسات الدولة بحضور العميد المساعد للتخطيط والاستشارات والتدريب الدكتور نواف الهاجري والقائم بأعمال رئيس قسم علوم الغذاء والتغذية الدكتور فواز المنصور.
وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين قسم علوم الغذاء والتغذية في كلية العلوم الحياتية والهيئة العامة للغذاء والتغذية.
وبدوره بين الدكتور نواف الهاجري دور كلية العلوم الحياتية المتميز في المجالات البحثية والتدريبية والاستشارية والذي بدوره يساهم في رفع مستوى المهارات المهنية والأكاديمية والإدارية للأفراد.
ومن جانبه أشار د. فواز المنصور إلى الدور الرائد للقسم والذي يعتبر من المجالات المهمة في علوم الحياة والتي تجمع بين العلوم الأكاديمية والتطبيقية المتعلقة بتطوير وتحديث صناعة الأغذية وضمان سلامة الأغذية وجودتها.
ويهدف هذا الاجتماع الى فتح باب التعاون المشترك بين الجهتين حيث أشارت الهيئة العامة للغذاء والتغذية أن مجالات العمل متنوعة لخريجي قسم علوم الغذاء والتغذية في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت، حيث تختص الهيئة بوضع خطط وبرامج الغذاء والتغذية وتقييمها ومراقبة تطبيق القوانين واللوائح الخاصة بالغذاء والتغذية وتقرير البرامج الخاصة بمواصفات وإجراءات فحص الأغذية وتقرير صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.
وجدير بالذكر أن قسم علوم الغذاء والتغذية يهدف إلى إكساب الطالب المعارف والخبرات الإنسانية المتنوعة في مجال الصحة والتغذية وعلم الغذاء وتطوير خبرات التعليم لديه لرفع درجة الكفاءة والفعالية والمبادرة في إثراء الحياة على كافة الأصعدة في المجتمع الكويتي، وتتضمن الخطة الدراسية للقسم مواد أساسية نظرية وعملية لمعالجة واحدة من أكثر القضايا مساساً بصحة الإنسان ومظهره ألا وهي التغذية وعلم الغذاء، بالإضافة إلى ذلك يطرح القسم مواد مساندة لزيادة الوعي التغذوي وتقييم الحالات التغذوية، وتركز رسالة القسم على إعداد خريجين متخصصين يتمتعون بـمواصفات عالية في علوم الغذاء والتغذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock