الجامعات الخاصة

طلبة السنة الرابعة في كلية القانون الكويتية العالمية تنافسوا بمسابقة المحكمة الصورية

  • أدوا دور الادعاء والدفاع بأسلوب يلامس الاحتراف

 

ينتظر طلبة السنة الرابعة في كلية القانون الكويتية العالمية KILAW موعد عقد المحكمة الصورية لمقرر (457)، لإبراز قدراتهم في الترافع دفاعا أو ادعاء، حول إحدى القضايا التي يتم تحديدها، حتى يتولى الطلبة المشاركون في المسابقة إعداد المذكرات والترافع شفهيا أو كتابة، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة. وقد أقيمت المسابقة في قاعة المحكمة الصورية التي تعد نموذجا مصغرا يحاكي قاعات المحاكم المحلية والعالمية والمجهزة بكل ما تتطلبه إجراءات التقاضي، وتم إعدادها لتكون إحدى الوسائل التي تسهم في إعداد الطالب لممارسة مهنة المحاماة بعد التخرج لضمان مستقبل مهني متميز لطلبتها.

وقد نظمت إدارة التطوير الطلابي والمسابقات في الكلية هذه المسابقة مع قرب انتهاء العام الجامعي الحالي 2016/2017، لقياس مستوى أداء الطلبة، ومدى كفاءتهم وقدراتهم وامتلاكهم للمؤهلات العلمية والذهنية التي تساعدهم بعد التخرج على النجاح والتفوق المهني، وقد تنافس في المسابقة فريق طلبة د. وئام المصري – أستاذ مساعد المالية والاقتصاد، وفريق د. عبد الحكيم عكاشة – أستاذ مشارك قانون المرافعات، وتشكلت هيئة المحكمة من ثلاثة قضاة تولوا التحكيم هم: أ.د. علي القهوجي – رئيس قسم القانون الجنائي، وأ.د. هشام رستم – أستاذ القانون الجنائي، ود. جمال العيد – أستاذ مساعد حاسب آلي.

وبعد افتتاح جلسة المحكمة توالى الطلبة المشاركون تقديم مرافعاتهم بأسلوب يلامس حدود الاحتراف، تعبيرا عن إلمامهم بالقضية المثارة أمام المحكمة من مختلف الجوانب، واستيعابهم للمنهج الدراسي، واستفادتهم من البرنامج التدريبي الذي خضعوا له طوال أسابيع كجزء من مقررات التدريب العملي والذي يشكل جزءا أساسيا وإلزاميا ضمن منهاج التدريس لإعداد الطلبة للحياة المهنية. وبعد التداول أسفرت النتيجة عن فوز كل من الطالبة سارة منصور التي أشرف على تدريبها الدكتور عبد الحكيم عكاشة، والطالب أحمد الفضلي الذي أشرفت على تدريبه الدكتورة وئام المصري، وكذلك الطالب جاسم دشتي عن دور الدفاع الذي أشرف على تدريبه الدكتور عبد الحكيم عكاشة.

وفي الختام تم توزيع الشهادات الخاصة بالمسابقة على الطلبة المشاركين، كما نال الطلبة الفائزون جوائز مالية تشجيعاً لهم من إدارة الكلية وتقديراً لجهودهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock