أخبار منوعة

انتخاب مديرة مركز الكويت للتوحد رئيسة لمنظمة التوحد العالمية

انتخبت الجمعية العمومية لمنظمة التوحد العالمية (دبليو أيه أو) في اجتماعها الأخير مديرة مركز الكويت للتوحد الدكتورة سميرة السعد رئيسة للمنظمة بنيلها أغلبية أصوات الأعضاء.
وأعربت السعد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين عن الفخر والاعتزاز بانتخابها رئيسة للمنظمة (ومقرها بلجيكا) “والذي يأتي بالدرجة الأولى تقديرا لدولة الكويت وما تبذله من جهود جبارة لخدمة هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع”.

وقالت السعد التي كانت تتولى منصب نائب رئيس المنظمة إن المنافسة كانت كبيرة بين عدة أعضاء من جميع دول العالم “وما كان ليتم انتخابي رئيسة للمنظمة لولا جهود الكويت وأبنائها وبناتها في هذا المجال”.

ولفتت إلى التجربة الثرية جدا للكويت في ميدان رعاية المصابين بمرض التوحد وذلك بدعم ورعاية على أعلى المستويات حيث تقوم بمبادرات وبرامج وفعاليات متميزة جدا لخدمة ورعاية وتعليم المصابين بالتوحد وكيفية التعامل معهم.

وأشارت في هذا الشأن إلى حصول مركز الكويت للتوحد على الاعتماد العالمي وشهادات (إيزو) كما سيتم قريبا تسلم المركز المبنى الجديد المخصص لمن تزيد أعمارهم على 21 عاما ويحوي قسمين أحدهما خاص للاناث والآخر للذكور ويجري إعداد الكوادر المؤهلة لتسييره.

وتبدأ فترة تولي السعد رئاسة المنظمة عام 2018 حيث يتم انتخاب الرئيس قبل سنتين من تسلمه مهام أعماله رسميا من الرئيس السابق وسيتم ذلك في المؤتمر القادم للمنظمة في مدينة تكساس الأمريكية بعد سنتين.

وتستعد المنظمة لإقامة مؤتمرها العالمي عام 2018 حيث يعقد المؤتمر كل أربع سنوات في دولة حول العالم وكان أول مؤتمر عام 2006 في جنوب إفريقيا وفي المكسيك عام 2010 واستضافت دولة الكويت المؤتمر عام 2014 برعاية أميرية سامية.

وكان مؤتمر الكويت ناجحا بكل المقاييس وحظي بحضور العديد من خبراء العالم في مجال التوحد وبرامجه وأبحاثه وجرت خلاله مناقشة العديد من القضايا الخاصة بهذا المرض وطرق علاجه والتعامل معه.

وتأسست منظمة التوحد العالمية سنة 1998 في لوكسمبورغ وتتخذ من بلجيكا مقرا لها وهي منظمة تطوعية وأغلب أعضاء إدارتها من أولياء أمور المصابين بالتوحد ويسعون إلى تحسين جودة حياة المصابين بهذا المرض .

أما مركز الكويت للتوحد فأسس عام 1994 وقبل ذلك بدأت الخدمة ورعاية مرضى التوحد في الكويت عام 1989 بشكل بسيط قبل أن تتعزز برعاية الحكومة وأهل الخير الكرام ليصبح المركز معلما إنسانيا يساعد المصابين بالتوحد.

ويتولى المركز تدريب من يقدم على فتح مدارس خاصة والتدريب المستمر للعاملين في هذا المجال داخل الكويت وخارجها وتقديم خدمات التشخيص والاستشارات ذات المستوى العالي لأولياء الامور وتوفير كتب باللغة العربية ومنشورات وتوعيه تخدم المجتمع الكويتي.

وامتدت هذه الخدمات إلى منطقة الخليج من خلال رابطة التوحد الخليجية التي تم تأسيسها في الكويت عام 2002 لتستمر بالعطاء والتعاون في خدمة المجتمع الخليجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock