جامعة الكويت

د.حمود القشعان: نسعى لإدراج «الاجتماع والخدمة» ضمن التخصصات النادرة

  

(كونا) — أكد عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور حمود القشعان سعي الكلية إلى ادراج تخصص «الاجتماع والخدمة الاجتماعية» ضمن التخصصات النادرة في الجامعة لما له من أهمية مجتمعية كبيرة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها القشعان اليوم، في احتفالية الكلية باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية تحت شعار «ترتقي المجتمعات باحترام الجميع» برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى.

وقال القشعان إن تخصص الخدمة الاجتماعية في الكويت هو الأكثر رغبة في سوق العمل في الكويت لما له من أهمية ويخدم وزارات مهمة مثل التربية والداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل والعدل والهيئات والجمعيات الأهلية.

وأضاف أن سوق العمل بحاجة إلى كل خريجي تخصص الخدمة الاجتماعية «ولن يتعطل خريج تخصص الخدمة الاجتماعية في الانتظار الطويل للوظيفة إذ إنه تخصص مرغوب ومطلوب في الكويت بل التخصص الأكثر حاجة في الكويت».

وأوضح أن شعار الاحتفالية هذا العام «ترتقي المجتمعات باحترام الجميع» يمثل فكرة شعار رفعته الكلية مفاده بأن الجميع من طلاب وطالبات وهيئة إدارية وأكاديمية شركاء في خدمة الكويت، مؤكدا أن الكويت أسمى من أي شعار «وعلينا العمل يدا واحدة للارتقاء بها».

من جانبها قالت العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا في الكلية الدكتورة هند المعصب، إن الخدمة الاجتماعية إحدى المهن القديمة «لكنها اختلفت على مر الزمان حتى وصلت إلى الاختصاصي الاجتماعي ولها دور كبير وتأثير على المجتمعات، حيث في بعض الدول يشارك هذا الاختصاصي مع البرلمان والمؤسسات في تغيير قوانين أو وضع حلول لمشكلات اجتماعية يعانيها المجتمع «ونطمح إلى أن يكون للاختصاصي الاجتماعي في الكويت دور أكبر مما هو عليه الآن».

وأضافت المعصب، أن احتفالية الكلية باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الذي يصادف اليوم تهدف إلى تسليط الضوء على دور الاختصاصي الاجتماعي والتعريف بمهنة الخدمة الاجتماعية وما يقدمه الاجتماعي من خدمات للمجتمع.

وأوضحت، «اننا في الكويت لا نركز على أهمية دور الاختصاصي الاجتماعي الذي يعد من أهم العوامل لحل أي مشكلة أو قضية اجتماعية وله دور بارز بهذا المجال وهذه الاحتفالية تؤكد أهمية ذلك الدور في خدمة المجتمع من خلال عمله في مختلف المؤسسات والقطاعات».

يذكر أن احتفالية كلية العلوم الاجتماعية باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية تتضمن معرضا لمؤسسات حكومية تقدم خدمات اجتماعية لبيان أهمية دور الاختصاصي الاجتماعي وما يقدمه للمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock