أخبار منوعة

وزارة الشباب: الاستثمار في الشباب هو الأفضل للكويت

  

كونا – أكد الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الشبابية بوزارة الدولة لشؤون الشباب شفيق عمر اليوم الاثنين أن الاستثمار في الشباب هو أفضل استثمار للكويت باعتبارهم مستقبل البلاد وعليهم مسؤولية بنائه وفق معايير وخبرة تحتاج الى الاحتضان والتدريب.

وقال السيد عمر في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح معرض «صناع الاقتصاد وفرص العمل 21» الذي تنظمه كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت إن تعاون الوزارة مع مختلف الجهات يتمثل في تأهيل الشباب واحتضان افكارهم وابداعاتهم ووضعها على أرض الواقع لخدمة الفرد والمجتمع.

وأوضح أن المعرض والذي يقام تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح يمثل الشراكة الحقيقية والمسؤولية المجتمعية في ظل مشاركة 20 جهة من القطاع الخاص لتشجيع الشباب الكويتي على العمل فيه بالإضافة إلى تدريبهم من خلال برامج خاصة بذلك.

من جهته قال عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت الدكتور جاسم المضف لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن الكلية تحرص على مواصلة دعم وتأهيل الكوادر الوطنية للعمل في القطاعات المختلفة بالإضافة إلى تأهيل الطلاب الى الانخراط في سوق العمل.

وبين المضف أن الكلية تتعامل مع مختلف الجهات لتطوير قدرات الطلاب المهنية وتعمل على الأخذ بيدهم لمواجهة الحياة العملية التي تختلف تماما عن نظيرتها العلمية مشيرا إلى أن هذا المعرض يمثل فرصة لتقديم عدد كبير من الفرص الوظيفية للطلاب في شتى المجالات.

وذكر أن المعرض والذي يستمر الى 16 مارس الجاري يهدف إلى تشجيع الشباب الكويتي على بناء فكرة كاملة عن العمل في هذه القطاعات قبل التخرج وتحديد المسار الوظيفي الصحيح الذي يتلاءم مع شخصيتهم ومؤهلاتهم.

ولفت المضف إلى أن الكلية بصدد التعاون مع أحد البنوك الكويتية لتدريب الطلبة واكسابهم خبرة في القطاع المصرفي الذي يعد أحد المجالات الرئيسية في البلاد مؤكدا على ضرورة الاستثمار بالطالب باعتباره مستقبل البلاد والذي بدوره يجب أن يتسلح بالعلم والمعرفة لحمل هذه الأمانة.

من جانبه دعا مشرف مكتب التدريب الطلابي والخريجين في الكلية الدكتور عبدالرحمن الطويل في تصريح صحافي طلبة وخريجي الكلية وجميع الكليات بالجامعة إلى حضور فعاليات المعرض للاستفادة من العروض المقدمة التي تعد فرصة للالتقاء بجهات العمل المختلفة في سوق العمل.

وأوضح الطويل أن الجهات المشاركة في المعرض تمثل مختلف قطاعات سوق العمل مثل البنوك والتجزئة والاستثمار ومكاتب التدقيق المحاسبي والاستشارات الى جانب قطاعي الصناعة والعقار فضلا عن مشاركة برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة وديوان الخدمة المدنية.

واكد حرص مكتب التدريب الطلابي والخريجين على التواصل مع قطاعات العمل المختلفة التي تشارك في المعرض سنويا وعلى تدريب الطلبة في هذه القطاعات.

وتوجه الطويل بالشكر إلى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب والشركات المشاركة لرعايتهم المعرض وسعيهم الدائم للمساهمة في أنشطة الكلية والجامعة إيمانا منهم بحاجة الوطن للثروة البشرية المتمثلة في أبنائه والمساعدة على تحريك عجلة التطور الاقتصادي في البلاد.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock