التطبيقي

الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب تتجه نحو تعزيز دور الشراكة مع القطاع الخاص

   
صرحت مديرة مكتب العلاقات العامة والإعلام فاطمة العازمي أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب  تتطلع إلى شراكة حقيقة مع القطاع الخاص لتدريب و توظيف اكبر عدد ممكن من مخرجات حريصة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع المجالات و سد احتياجات سوق العمل محليا و اقليما.

و ايمانا من الادارة العليا لأهمية هذه الشراكة التقى السيد الدكتور احمد الاثري مدير عام الهيئة بلجنة الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص بمعهد التمريض و التي تهدف لتوفير كوادر مهنية و فنية من اصحاب التخصصات التمريضية و الطبية المساندة ، و المساهمة في جعل معهد التمريض رافدا اساسيا لهذه التخصصات ، مما يسهم في تغيير نظرة المجتمع لهذه المهنة من جهة و فتح مجال العمل في القطاع الخاص من جهة اخرى . واكدت اللجنة بعد تقديمها شرحا مفصلا و وافيا لاختصاصها و مشاريعها المقترحة حرصها على تفعيل العلاقة بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب و مؤسسات القطاع الخاص ممثلة بالمستشفيات و المراكز الصحية الخاصة في مجال مهنة التمريض و المهن الطبية المساندة .

و لتعزيز صورة الشراكة مع القطاع الخاص، نسقت اللجنة مع بعض المؤسسات لدعم هذا المشروع مما ينعكس بالنفع على المجتمع .

كما عرضت اللجنة الرؤية المستقبلية لها على الشراكة ممثلة بتقديم ( اداء تعليمي تدريبي مميز و بشراكة رائدة ) و لقد اكد السيد د. مدير العام الهيئة على اهمية هذه الشراكة حيث انها ستحقق فرص عمل للخريجين في القطاع الخاص في ظل وجود المشاريع العملاقة في شتى المجالات و التي تحتاج إلي وظائف عديدة . و اوضح بأن هذه الشراكة ستساهم بشكل فاعل في توفير و تدريب الخريجين للتوجه للعمل بالقطاع الخاص و تحقيق الرغبة الاميرية السامية لصاحب السمو حفظه الله و رعاه لدفع عجلة التنمية في دولة الكويت علما بان هناك تجارب عديدة ناجحة في هذا المجال . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock