جامعة الكويت

د. فواز العازمي ينضم إلى قائمة CMS Collaboration

 

● يعكس هذا الإنجاز التزام جامعة الكويت بالتعاون الدولي والبحث العلمي المتقدم

#أكاديميا | #جامعة_الكويت

أعلن قسم علوم الحاسوب بكلية العلوم عن انضمام د. فواز العازمي إلى قائمة CMS Collaboration كمؤلف مشارك في 4 أبحاث ناتجة عن تجربة CMS، وهي واحدة من التجارب الرئيسية في منظمة CERN الدولية، حيث يُمنح هذا الانضمام للباحثين الذين قدموا مساهمات علمية متميزة في تجربة CMS.
ويأتي انضمام د. فواز العازمي لقائمة CMS Collaboration كمؤلف مشارك في أبحاث تجربة CMS المحكمة ضمن نتاج الجهود والمساهمات العلمية المتميزة التي بذلها خلال فترة تفرغه العلمي في 2022-2023، والتي قضاها في منظمة CERN في جنيف بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي للوصول إلى هذه الأبحاث (https://cds.cern.ch)، بالإضافة إلى ذلك ساهم د. فواز العازمي في الإشراف على 4 طلاب خلال برنامج CERN الصيفي لسنة 2023، وتستمر مساهماته وجهوده مع منظمة CERN حتى الآن.
ويسهم هذا الإنجاز في رفع اسم وتصنيف جامعة الكويت في المجتمع العلمي الدولي، ويعكس التزام الجامعة بالتعاون الدولي والبحث العلمي المتقدم.
هذا وتُعد CERN أكبر مركز للأبحاث في فيزياء الجسيمات في العالم، وتهدف أبحاثها إلى فهم بنية الكون على أصغر وأعمق مستوى، وتتميز CERN بتعاون دولي واسع يضم آلاف العلماء من مختلف التخصصات الهندسية والعلمية من جميع أنحاء العالم، بهدف تشغيل وصيانة وتطوير المعدات الضخمة والمعقدة لضمان سلامة هذه التجربة، كما أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تمول الاتفاقية بين منظمة CERN وجامعة الكويت، مما يعزز التعاون البحثي بين الجهتين ويدعم الإنجازات العلمية المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock