جامعة الكويت

«كونا» تطلق برنامجها التدريبي الصحفي التاسع لتأهيل الطلبة الجامعيين

أطلقت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» برنامجها التدريبي الصحفي التاسع لتأهيل الطلبة الجامعيين بمشاركة طلبة من جامعة الكويت ويبدأ الأحد المقبل ويستمر إلى الأول من شهر سبتمبر 2024.
وقالت مدير مكتب التنسيق والمتابعة والمشرف العام على البرنامج للموسم الصيفي «2024-2025» وفاء رمضان خلال اللقاء التنويري للطلبة اليوم الخميس إن استمرار «كونا» بتقديم هذا البرنامج المميز يترجم إيمانها برسالتها الإعلامية والتنويرية ودورها الرائد في تطبيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية وتقديم الخبرات للأبناء الطلبة وصقل مهاراتهم ومواهبهم في المجال الصحفي ومختلف فنون الإعلام.
وأضافت رمضان أن البرنامج سيبدأ بالشق النظري الأحد المقبل من خلال تقديم ورشة تدريبية عن كتابة الخبر الصحفي والقواعد اللغوية السليمة ثم ينتقل الطلبة لتطبيق ما تعلموه في البرنامج عمليا بمساعدة عدد من المحررين الأكفاء ذوي الخبرة من العاملين في قطاع التحرير.
وأوضحت أنه سيتم تقسيم الطلبة في الشق العملي إلى ثلاث مجموعات يتناوبون فيها أسبوعيا على العمل في إدارات قطاع التحرير وهي إدارة شؤون النشرة المحلية وإدارة شؤون النشرة العربية وإدارة الشؤون الأجنبية وإدارة التحرير الإلكتروني وفي واحة «كونا» الذكية كما ستكون هناك زيارات ميدانية لمختلف مؤسسات وهيئات الدولة.
وأشارت إلى أن المشاركين في البرنامج هم من الطلبة المتميزين ولديهم رغبة في العمل بالمجال الصحفي وسيتم منحهم في ختام البرنامج شهادتين الأولى لاجتياز الدورة النظرية والثانية شهادة خبرة تؤهلهم لدخول سوق العمل الإعلامي إضافة إلى مكافأة مالية تشجيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock