أخبار منوعة

‏«الشؤون»: 654 طفلاً محتضناً لدى أسر كويتية تحت مظلة «الحضانة العائلية»

• لدينا فريق فني متكامل يشرف على المُحتضنين للتأكد من سلامتهم

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة المهندسة مي البغلي الحرص على تقديم كافة الدعم إلى فئة الايتام وتذليل الصعوبات امامهم وتطوير المشاريع المتعلقة بهم لا سيما ما يتعلق بمشروعي «الأسر الصديقة» و«الام البديلة».
وأوضحت البغلي خلال احتفال الوزارة بيوم اليتيم العربي اليوم الجمعة تحت عنوان «نحن أصدقاء لك» أن هذين المشروعين لقيا اهتماما كبيرا من قبل قياديي الشؤون خاصة إدارة الحضانة العائلية التي بذلت جميع إمكاناتها لانجاح المشروعين من خلال فريق عمل متخصص يهدف إلى دمج الايتام نفسيا واجتماعيا مع الاسر الصديقة لتعويضهم عن غياب الام والاب.
وأعربت عن الشكر الجزيل لمسؤولي إدارة الحضانة العائلية والأسر الصديقة لدورهم المحوري في إعادة تأهيل الاطفال الايتام ودمجهم في المجتمع.
ومن جانبه كشف مدير إدارة الحضانة العائلية الدكتور خالد العجمي وجود 654 طفلاً محتضناً لدى أسر كويتية تحت مظلة إدارة الحضانة العائلية.
وقال العجمي ان الاحتضان هو أحد المشاريع الاساسية التي تسعى الإدارة إلى تطبيقه علميا ليقوم على معايير اجتماعية ونفسية تهدف إلى دمج الاطفال في المجتمع مبينا أنه تم اطلاق المشروعين بهدف زيادة الاطفال المحتضنين لدى الاسر الكويتية مما يصب في صالح الايتام ويعوضهم عن غياب الاستقرار الاسري الذي يفتقدونه.
وأكد أن لدى الإدارة فريقاً فنياً متكاملاً يشرف على الاطفال المحتضنين للتأكد من سلامتهم ومدى اندماجهم مع الامهات البديلات والاسر الصديقة ويعمل على وضع ضوابط تحكم العلاقة بين الاسر والاطفال وفق القانون بما يضمن حقوق الاطفال ويساعدهم على الشعور بتنشئة اسرية مستقرة.
كما وجه الشكر لمسؤولي «الحضانة العائلية» وجميع العاملين بالإدارة و«الاسر الصديقة والامهات البديلات» لدورهم البناء في الارتقاء بالخدمات المقدمة للأيتام.
وشهد الاحتفال تكريم الوزيرة البغلي للاسر الصديقة والامهات البديلات واللجنة المنظمة للاحتفالية والعديد من المقابلات مع الاطفال المحتضنين إضافة إلى عرض فيلم بعنوان «نحن أصدقاء لك» يوضح تفاعل الاسر الصديقة والامهات البديلات مع الأطفال الايتام كما تم افتتاح معرض القرقيعان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock