أخبار منوعة

«حمد الدولي» ثاني أفضل مطار في العالم لعام 2023 والأول بالشرق الأوسط

حصل مطار حمد الدولي على تصنيف ثاني أفضل مطار في العالم خلال حفل توزيع جوائز «سكاي تراكس» للمطارات العالمية 2023 الذي استضافته العاصمة الهولندية أمستردام.

كما حاز المطار القطري جائزة أفضل مطار للتسوق في العالم و«أفضل مطار في الشرق الأوسط» للمرة التاسعة على التوالي.

وتعد جوائز المطارات العالمية من أرفع الجوائز في قطاع المطارات، حيث يتم التصويت عليها من قِبل العملاء في أكبر استطلاع سنوي لرضا العملاء في المطارات.

وقال بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، إن هذه الجوائز «تعكس سلاسة عملياتنا التشغيلية، وجهود موظفينا، واستثمارنا في تقديم تجارب سفر استثنائية لمُسافرينا، وتزويد شركائنا بأفضل المرافق والخدمات».

ونقلت صيحفة «الراية» القطرية عن المير، الخميس، قوله: «نحن مُلتزمون بخطط النمو الخاصة بنا والحفاظ على أعلى المعايير في صناعة السفر العالمية».

كما قال إدوارد بلايستيد، الرئيس التنفيذي لشركة «سكاي تراكس»: «لقد كانت السنوات القليلة الماضية صعبة للغاية بالنسبة للمطارات في جميع أنحاء العالم، ويسعدنا أن يتم الاعتراف بمطار حمد الدولي كمطار رائد من قِبل عملائه».

وتم تقديم جوائز المطارات العالمية التي تعمل باستقلال وحياد في عام 2000، لتوفير دراسة رضا العملاء العالمية في مجالها وتغطيتها.

وتعتبر هذه الجوائز بمنزلة معيار الجودة لصناعة المطارات العالمية، حيث تقوم بتقييم خدمة العملاء والمرافق في أكثر من 550 مطاراً. وهو استطلاع مستقل عن أي مراقبة أو تدخل من المطار.

وتستند الجوائز إلى استبانات استطلاع الرأي الخاصة بلقب جوائز المطارات العالمية التي تم تعبئتها من قبل أكثر من 60 جنسية من عملاء المطارات خلال فترة الاستبانة لتقييم تجربتهم.

ومنذ افتتاحه في عام 2014، أصبح مطار حمد الدولي وبسرعة قياسية أحد أبرز المطارات في العالم، حيث يُقدم مجموعةً واسعة من الخدمات والتسهيلات لمُسافريه ويرحب بهم كوجهة استثنائية.

وشهد المطار مؤخراً توسعة كبيرة، حيث تمت إضافة حديقة استوائية داخلية جديدة وحديثة تعرف باسم «أورتشارد»، إلى جانب صالات جديدة ومنافذ حصرية للبيع بالتجزئة.

ويضم مطار حمد الدولي أكثر من 180 خياراً للبيع بالتجزئة والضيافة مُصممة لجميع المُسافرين تحت سقف واحد، من بينها متاجر حصرية ونوعية.

واستقبل المطار خلال العام الماضي أكثر من 35 مليون مسافر ليُسجّل زيادة كبيرة في حركة المُسافرين بنسبة 101.9٪ على أساس سنوي.

أمّا بالنسبة لحركة الطائرات فقد وصلت في العام نفسه إلى 217.875 طائرة، بزيادة قدرها 28.2٪ مقارنةً بعام 2021. ومع 44 شركة طيران شريكة تعمل من وإلى المطار وتخدم أكثر من 170 وجهة حول العالم.

واختتم مطار حمد الدولي عاماً ناجحاً للغاية بصفته المطار الرسمي لبطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي استضافتها قطر ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock