قسم السلايدشوالتطبيقي

العنزي: دور كبير لمشروع همة التربوي في نشر الوعي في المؤسسات التربوية

انطلاق فعاليات ملتقى “همة للقمة” في “التربية الأساسية”

الفجام: توعية المجتمع بأهمية ثقافة الابتكار التعليمي

العنزي: دور كبير لمشروع همة التربوي في نشر الوعي في المؤسسات التربوية

أكاديميا | التطبيقي – وزارة التربية

تحت رعاية ‏وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني ‏افتتحت فعاليات الملتقى التربوي “همة للقمة” الذي تنظمه كلية التربية الأساسية لمشروع “همة” بالتعاون مع جمعية المعلمين الكويتية، بحضور مدير عام الهيئة د.حسن الفجام ورئيس جمعية المعلمين الكويتية أ. حمد الهولي وعميد كلية التربية الأساسية أ.د.فريح العنزي.

بدأ حفل الافتتاح بكلمة لمدير عام الهيئة د. حسن الفجام أكد فيها على أهمية تنظيم وإقامة مثل هذه الملتقيات التي تساهم في توعية المجتمع بأهمية ثقافة الابتكار التعليمي من خلال الاطلاع على التجارب الناجحة في الميدان التربوي، وتبادل الخبرات التربوية للمساهمة في تحقيق الجودة في التعليم والتقدم في العلم لمستقبل أفضل، متقدماً بالشكر للقائمين على الملتقى من الكلية والعاملين فيها لجهودهم المبذولة والتي لها الأثر الكبير والمثمر في وجود كافة المهتمين بالتربية والتعليم من المؤسسات التعليمية المختلفة.

ومن جانبه أشار عميد الكلية د.العنزي في كلمته إلى الخدمات التطوعية التربوية التي يقدمها مشروع همة التربوي ودورها الكبير في نشر الوعي الابتكاري التعليمي في المؤسسات التربوية بين الطلبة والمعلمين الجدد والمساهمة في تحقيق التعليم الغير نمطي، مشيداً بنتائج المشروع الواضحة على المجتمع والنجاحات المستمرة له على مدار السنوات الماضية على مستوى الكويت.

بدوره ألقى رئيس جمعية المعلمين الكويتية أ.الهولي كلمة أفاد فيها بأن مشاركة الجمعية بهذا الملتقى أتت من منطلق دعمها الكامل للمشاركات العلمية كونها غاية أساسية تؤدي إلى التطور والتقدم في التعليم ولا يمكن الوصول لهذا التقدم إلا بالشراكة المجتمعية الفعالة، شاكراً أعضاء فريق “همة” على جهودهم الملموسة.

وكما ألقت رئيس مشروع همة التربوي ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى د.بدور الصقعبي كلمة شكرت من خلالها راعي الحفل معالي الوزير د.العدواني ومدير عام الهيئة د.الفجام على دعمهما المستمر لمثل هذه الفعاليات وجهودهما الواضحة في تطوير العملية التعليمية في الكويت، موصلةً شكرها لعميد الكلية وجميع القائمين على الملتقى والمشاركين فيه.

في ختام الحفل تم تكريم الجهات الراعية والمشاركة وجميع العاملين والقائمين على الملتقى، وثم انطلقت الفعاليات بمحاضرة بعنوان “التدريس المبني على الدماغ” حاضر فيها عضو هيئة التدريس بكلية الدراسات العليا في جامعة الملك عبدالعزيز أ.د يعن الله القرني تحدث خلالها عن طريقة عمل الدماغ أثناء تقديم المادة العلمية وكيفية استقبال الطالب للمعلومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock