وزارة التربية

د. حمد المطر: 129 شهادة مزوّرة استردت المبالغ من أصحابها

«الداخلية» أبلغتنا بما وصلت إليه في قضية الشهادات المزوّرة ومن هم «دلالي» هذه الشهادات

اجتماع الأحد المقبل لمناقشة «الغش» في الاختبارات.. وستكون لدينا مسؤوليات كبيرة في المحاسبة

أكاديميا | وزارة التربية – متابعة

كشف رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية النائب حمد المطر أنَّ وزارة الداخلية أبلغت اجتماع اللجنة التعليمية البرلمانية عن «129 شهادة مزورة استردت المبالغ من أصحابها، وأنَّ الوافد الذي سهل التزوير حكم عليه بالسجن 30 عاماً».
وأشار المطر في تصريح اليوم، إلى أنّه حضر اجتماعات 3 لجان دفعة واحدة، موضحاً «الاجتماع الأول عن تكليف مجلس الأمة للتحقيق في صفقتي الكاراكال واليوروفايتر ليتسنى لنا تقديم التقرير، وحضرت كوني رئيساً للجنة التعليمية البرلمانية اجتماعا في شأن «الشهادات المزورة»، والاجتماع الثالث في لجنة البيئة والأمن الغذائي والمائي.
ولفت إلى أنَّ«الاجتماع الثاني كان في اللجنة التعليمية حيث يتجلى أمامنا يوميا بعض الحقائق وتتأكد لنا العديد من المشاكل التي يعاني منها المجتمع الكويتي من وراء هذه الشهادات المزورة، وعموماً أبلغتنا وزارة الداخلية في شأن ما وصلت إليه في هذه القضية ومن هو المتسبب ومن هم «دلالي» هذه الشهادات، وحصلنا على نسخة من 129 شهادة مزورة معظمهم تمَّ استرداد المبالغ منهم وحكم عليهم،وكذلك المزوّر من الجنسية العربية موجود في السجن وتجاوزت الأحكام القضائية الصادرة بحبسه 30 عاماً. وسنستمر في كشف هذه القضية ومتابعتها، وسنرفع فيها تقريراً إلى مجلس الأمة فور انتهائنا منها».
وأعلن المطر عن «اجتماع الأحد المقبل بحضور جمعية المعلمين وقيادات تربوية لمناقشة موضوع الغش الذي صدم المجتمع بالأعداد الكبيرة التي تزوّر شهادات الثانوية العامة، وستكون لدينا مسؤوليات كبيرة في محاسبة الكثيرين بدءاً من المسؤولية السياسية لوزير التربية والقيادات التربوية»، متمنياً سرعة الانتهاء من إعداد التقارير في هذه اللجان، ورفعها لمجلس الأمة كتقارير ومشاريع وقوانين تخدم أولويات المجتمع الكويتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock