وزارة التربية

د.عبدالعزيز الصقعبي: ما الآلية المتبعة لتحديد التقويم الدراسي وعدد أيام الدراسة الفعلية لكل مرحلة في التعليم العام؟

وجّه النائب د.عبدالعزيز الصقعبي سؤالاً لوزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.حمد العدواني بشأن التقويم الدراسي المعتمد لكل مرحلة في التعليم العام .


ونصَّ السؤال على ما يلي:


صدر تقرير من البنك الدولي عام 2020 في شأن التعليم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ذكر فيه أن الكويت هي الأقل في المنطقة من حيث عدد أيام الدراسة وعدد الساعات الفعلية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 ـ صورة ضوئية من التقويم الدراسي المعتمد للسنوات الدراسية 2017/2018، 2018/2019، 2022/2023 لجميع المراحل التعليمية (رياض أطفال، ابتدائي، متوسط، وثانوي)

2 ـ بيان بعدد أيام الدراسة الفعلية لطلبة التعليم العام للسنوات الدراسية الثلاث الواردة في البند السابق، وذلك وفقا للجدول التالي:

السنة الدراسية مرحلة رياض الأطفال المرحلة الابتدائية المرحلة المتوسطة المرحلة الثانوية 2017/2018، 2018/2019، 2022/2023

3 ـ ما الآلية المتبعة لتحديد التقويم الدراسي وعدد أيام الدراسة الفعلية لكل مرحلة من المراحل الدراسية في التعليم العام؟

4 ـ هل هناك حد أدنى لعدد أيام الدراسة الفعلية وعدد ساعات الدراسة الفعلية لكل مرحلة من المراحل الدراسية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى بيان ذلك

5 ـ لوحظ في السنوات الدراسية الأخيرة طوال فترة عطلة الربيع والعطلة الصيفية ما يحرم الطالب من التحصيل العلمي الكافي خلال السنة الدراسية، فما السبب في ذلك؟

6 ـ هل وزارة التربية على اطلاع بالتقويم الدراسي وطريقة تحديده في دول الخليج؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من التقويم الدراسي لدول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock