التطبيقي

مبارك الحجرف لوزير التعليم:ما أسباب تعيين مدير مركز اللغات بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي من خارج العاملين في المركز؟

أكاديميا /التطبيقي -البرلمان

وجّه النائب مبارك الحجرف أسئلة إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.حمد العدواني، عن أسباب تعيين مدير مركز اللغات في مركز اللغات بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي من خارج العاملين في المركز، ونصَّت الأسئلة على ما يلي:

نظراً لما يشكّله مركز اللغات التخصصي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من أهمية قصوى في تدريس اللغة الإنجليزية لجميع طلاب كليات التعليم التطبيقي من أجل تأهيلهم لتعلم التخصصات التي تُدرّس باللغة الإنجليزية، وكذلك لتمكينهم من الاطلاع والبحث العلمي في المصادر الأجنبية لمزيد من المعرفة في تخصصاتهم. وبما أن مركز اللغات زاخر بالكفاءات الوطنية التي تبلغ قرابة 90 عضو هيئة تدريس من الدرجات العلمية المختلفة (أستاذ وأستاذ مشارك وأستاذ مساعد ومُحاضر ومدرس ومدرس مساعد)، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما أسباب تعيين مدير مركز اللغات من خارج العاملين في مركز اللغات منذ3 سنوات ونصف السنة ويُجدد له سنوياً في ظل وجود كفاءات وطنية من العاملين في المركز؟

2- ما صحة موافقة ذلك المدير على تعيين أو إعادة تعيين أعضاء هيئة تدريس في مركز اللغات من دون وجود إعلان للوظائف الشاغرة أو إجراء مقابلة شخصية ومن دون موافقة لجنة التعيينات في مركز اللغات؟

3- ما صحة موافقة المدير المشار إليه على تغيير مقار بعثة لمبتعثين من دون موافقة لجنة البعثات في مركز اللغات؟

4- صورة ضوئية لجميع قرارات التعيين أو إعادة التعيين في وظائف أعضاء هيئة تدريس في مركز اللغات، وصورة ضوئية لإعلان الحاجة إلى تلك الوظائف، وكتب موافقة لجنة التعيينات في مركز اللغات -إن وجدت-.

5- ما صحة موافقة مدير مركز اللغات على تعيين أو إعادة تعيين عضو هيئة تدريس لا يحمل مؤهل تخصص لغة إنجليزية من دون وجود إعلان للوظائف الشاغرة وعكس رغبة أعضاء لجنة التعيينات في مركز اللغات ومن دون مقابلة شخصية علما بأن مركز اللغات يُدرس ويطرح مقررات اللغة الانجليزية فقط؟

6- ما أسباب إدخال اللغة الفرنسية بصورة مفاجئة في صحيفة تخرج طلبة كليات الهيئة؟ وهل نوقش مع لجان تطوير المناهج في مركز اللغات أو مركز تطوير المناهج في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من محاضر اللجان التي قامت بمناقشتها، ثم إقرارها -إن وجدت-.

7- ما صحة استحداث ذلك المدير لائحة جديدة لمركز اللغات (التي أُقرت أخيرا) بصورة فردية مع إدارة الهيئة من دون اطلاع أعضاء هيئة التدريس في مركز اللغات أو أخذ رأيهم في مواد اللائحة؟

8- ما الإجراءات التي سوف تتخذها إدارة الهيئة مع ذلك المدير في حال ثبوت تلك التجاوزات؟

9- ما صحة الأنباء المتداولة بأن الهيئة ستُمدد لمدير مركز اللغات الحالي والذي يعمل في قطاع آخر لسنة رابعة من أجل الحصول على إجازة تفرغ علمي ومكافأة مالية تعادل ضعفي الراتب لمدة عامين كاملين نظير عمله مديرا لمركز اللغات للسنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock