أبحاث علمية

روبوت ChatGPT يغيّر طرق التدريس في أميركا

• جامعات و ‎#مدارس عادت إلى الاختبارات الشفوية والكتابة بخط اليد

• أصبح يقوم بمهام ‎#الطلبة ويحل الواجبات

بدأ أساتذة الجامعات الأميركية ورؤساء الأقسام والإداريون إصلاح الفصول الدراسية، استجابة لثورة الذكاء الاصطناعي التي أحدثها روبوت تشات جي بي تي ChatGPT، وهو روبوت الدردشة، الذي يكتب المقالات، ويقدم المعلومات، ويشرح المفاهيم، ويولد الأفكار، في جمل بسيطة وسهلة، ما أدى إلى تحول كبير محتمل في التدريس والتعلم.

يقوم بعض الأساتذة بإعادة تصميم دوراتهم بالكامل، وإجراء تغييرات تشمل المزيد من الاختبارات الشفوية والعمل الجماعي والتقييمات المكتوبة بخط اليد، بدلاً من الاختبارات المكتوبة، وفق «نيويورك تايمز».

ويولد روبوت الدردشة نصاً مفصلاً دقيقاً بشكل مخيف، استجابة للمطالبات القصيرة، مع الأشخاص الذين يستخدمونه لكتابة رسائل الشعر والخيال، إضافة إلى عملهم المدرسي، حيث أدى ذلك إلى إعاد النظر في بعض المدارس المتوسطة والثانوية، حيث يحاول المعلمون والإداريون تمييز ما إذا كان الطلاب يستخدمون روبوت الدردشة للقيام بواجباتهم المدرسية.

ومنذ ذلك الحين، حظرت بعض أنظمة المدارس العامة، بما في ذلك في نيويورك وسياتل، الأداة على شبكات وأجهزة «واي فاي» لمنع الغش، على الرغم من أن الطلاب يمكنهم بسهولة العثور على حلول للوصول إلى «تشات جي بي تي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock