أبحاث علمية

دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بمشاكل الدماغ وفقدان الذاكرة

وجد فريق من الباحثين في جامعة ولاية أوهايو (OSU) أن 10٪ من المدخنين في منتصف العمر أو أكبر يبدأون في الشعور بفقدان الذاكرة والارتباك. بشكل عام ، كان المدخنون أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في المخ مقارنة بأقرانهم ، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

المدخنون السابقون الذين أقلعوا عن التدخين منذ أكثر من عشر سنوات لديهم خطر أكبر بنسبة 50٪ للإصابة بمشاكل في الدماغ ، ويبدأ الدماغ في فقدان وظيفته بعد سن 65 في معظم الحالات. ارتبط التدخين بالعديد من المشاكل الصحية مثل مرض الزهايمر والسرطان. النساء أيضا أكثر عرضة للمعاناة من التدخين.

تم ربط التدخين بزيادة خطر تدهور الحالات مثل مرض الزهايمر ، ولكن أعراض هذه المشاكل عند الأشخاص في منتصف العمر نادرة.

من جانبهم ، قام الباحثون باستطلاع عينة من حوالي 140 ألف شخص حول عادات التدخين لديهم وما إذا كانوا يشعرون أنهم عانوا من فقدان الذاكرة خلال تلك الفترة.

وفي نفس السياق ، أفاد 16٪ من المدخنين الحاليين أنهم يعانون من مشاكل في الدماغ وفقدان الذاكرة. كان العديد من هؤلاء المدخنين أصغر من أن يتعاملوا مع هذه المشاكل.

تتضاعف الاختلافات في التدهور المعرفي بين المدخنين وغير المدخنين بشكل كبير مع تقدم العمر ، على الرغم من أن العديد من الأشخاص في تلك المرحلة يصابون بأمراض مثل الزهايمر والخرف لأسباب متنوعة.

قال د. جيفري وينج ، كبير مؤلفي الدراسة وأستاذ علم الأوبئة في ولاية أوهايو. جامعة الدولة.

في حين أن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يعكس بعض الضرر ، أبلغ حوالي 12٪ من المستطلعين الذين أقلعوا عن التدخين منذ أكثر من عقد من الزمان عن مشاكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock