وزارة التربية

التربية تمنع تكليف المعلمين والطلبة وأولياء الأمور بأية أعباء مالية

أصدر الوكيل المساعد القطاع التعليم العام في وزارة التربية أ. اسامة السطان نشرة عـامـة إلـى مـديري عموم المناطق التعليمية، ومدير إدارة التعليم الدينـي أكـد مـن خلالها على ضرورة التعميم على جميع الإدارات المدرسية بمختلف المراحـل التعليمية ورياض الأطفال بالالتزام بـعـدم تكليف المعلمين والمتعلمين وأولياء أمورهم بأية أعباء مالية أو مشاريع خارجية.
وأشار السلطان إلى الإيعاز لجهة الاختصاص لـدى المناطق التعليمية وإدارة التعليم الدينـي بتعميـم الآتـي علـى جميع الإدارات المدرسية بمختلف المراحل التعليمية ورياض الأطفال.

1- عدم تكليف الهيئات التعليمية والإدارية أو المتعلمين أو أولياء أمورهم بأية طلبات أو أعباء مالية لا تدخل ضمن نطاق واجباتهم .
2 – عدم تكليف المتعلمين أو أولياء أمورهم ( صراحة أو إيحاء ) باية أعمال لا تعد من واجباتهم أو طلب أية مبالغ مالية او تبرعات
3- يتم توفير جميع المستلزمات التعليمية أو المدرسية من حساب الصندوق المالي ، أو حساب المقصف المدرسي أو سلف الأقسام العلمية وفقا للنظم واللوائح المتبعة في هذا الشأن .
4 – يتم تعميم رقم الهاتف والباركود الموضح أدناه للتواصل من خلال برنامج ( 22304303 Aatsapp ) على جميع المعنيين بالنشرة ( أولياء الأمور والعينات التعليمية والإدارية ) وتوقيعهم بالعلم للإبلاغ عن أي حالات من المشار إليها في البنود أعلاه .
5 – سيتعرض للمسائلة القانونية كل من يخالف ما جاء بهذا الكتاب والتعاميم السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock