جامعة الكويت

300 طالب أجنبي سجلوا للدراسة على نفقتهم في جامعة الكويت

أعلن مدير جامعة الكويت د. يوسف الرومي عن مباشرة الطلبة الأجانب الدارسين على نفقتهم الخاصة المقبولين للعام الجامعي الجديد الدراسة مع بداية الفصل الدراسي الحالي.
وأوضح الرومي على هامش حفل استقبال العام الجامعي الجديد في كلية العلوم الإدارية أن تسجيل الطلبة الأجانب تم بعد الانتهاء من تسجيل الطلبة الكويتيين، لقبولهم في الشواغر التي لا يقبل عليها المواطنون، لافتاً إلى أن 700 طالب أجنبي تم قبولهم حتى الآن، وسجل منهم نحو 300 في جميع الكليات.
ورحب الرومي بأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والهيئة الأكاديمية المساندة، والطلاب والطالبات، وقال: «لنرحب معاً بـ 42 ألف طالب التحقوا هذا العام بـ 16 كلية علمية، و89 قسماً في جامعة الكويت، ونرحب بنحو 8000 من الطلبة المستجدين».
بدوره، هنأ الأمين العام للجامعة د. محمد زينل بأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والأكاديمية المساندة والطلاب والطالبات، ودعاهم إلى بذل الجهد لدعم المسيرة الأكاديمية المتميزة لجامعة الكويت. وقال زينل: «بالنسبة لتسكين المناصب الإشرافية في الأمانة العامة للجامعة، فهي متوقفة حالياً بقرار من مجلس الوزراء، ومن المتوقع أن تبدأ عجلة التسكين في بداية مارس المقبل، ونحن ننظر حالياً التقييمات الخاصة بالموظفين المرشحين للمناصب. أما تسكين المناصب الإدارية، فسنباشر العمل على تسكينها قريباً».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock