جامعة الكويت

كلية الهندسة والبترول استضافت حفل تخريج الدفعة الثانية من مبادرة “الكويت تبرمج”

استضافت كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت حفل تخريج الدفعة الثانية من طلبة مبادرة “الكويت تُبرمج” والتي تعد المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الكويت التي أطلقتها أكاديمية “كودد” لتعليم البرمجة بشكل مجاني لإنشاء جيل مبرمج من شباب وشابات الكويت.
بدايةً رحب القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول أ.د. عايد عطالله سلمان بالحضور وقال “إنه لمن دواعي سروري ونيابة عن كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت أن نكون ركناً أساسياً في هذا المشروع إيمانًا منا بأهمية مشاركتنا اليوم في مشروع لبناء وطن”.
وذكر أ.د. سلمان بأن أحد أهم الأهداف الإستراتيجية لجامعة الكويت هو رفع المستوى العلمي والثقافي للمجتمع الكويتي، وأضاف: “وها نحن نشترك سوياً مع محبي الوطن من مؤسسات القطاع الخاص الداعمة والمؤمنة بالدور المجتمعي لها في تحقيق النجاح في أحد أهم المشاريع المجتمعية التي لها الأثر البالغ في رفع المهارات الفنية والبرمجية للشباب الكويتي”.
وقال: “لا شك أن كلية الهندسة والبترول تدعم هذا المشروع وعلى ثقة تامة أن نتائجه سيكون لها الأثر الواضح في المستقبل القريب لسوق العمل الكويتي، وإننا نؤكد استعداد الكلية التام لدعم واستكمال مسيرة هذا المشروع الوطني وما قد يصاحبه من توسعات للأعوام القادمة؛ حتى نشهد تميزاً واضحاً في أعداد المبرمجين من أبناء وطننا المعطاء مقارنة مع الدول المختلفة”.
وبدوره أكد الرئيس التنفيذي لشركة “كودد” أحمد معرفي أن شركة “كودد” تتشرف اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلبة مبادرة “الكويت تبرمج” غير الربحية لعام 2022، والتي أُطلقت بشراكة مميزة مع جامعة الكويت؛ حيث تمت استضافة جميع دروس المبادرة في المبنى الشمالي لكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت – مدينة صباح السالم الجامعية.
وأضاف أنه تم من خلال الدفعة الثانية من هذه المبادرة قبول أكثر من 500 طالب وطالبة من أبناء المرحلة الثانوية وتعليمهم أحدث لغات البرمجة من خلال 4 مسارات أساسية وهي تطوير تطبيقات الآيفون، وتطوير تطبيقات الأندرويد، وتطوير المواقع إضافة إلى مسار تطوير الألعاب.
وشكر معرفي جامعة الكويت ممثلة بكلية الهندسة والبترول على استضافتها وتعاونها وشراكتها مع شركة كودد، وتوفيرها جميع الوسائل وسبل الراحة لطلبة مبادرة “الكويت تبرمج” وتسخير صفوف الحرم الجامعي لدروس المبادرة.
والجدير بالذكر أن شركة CODED تأسست في الكويت في عام ٢٠١٥ كأول أكاديمية لتعليم البرمجة في الشرق الأوسط، ومنذ تأسيسها إلى اليوم تمكنت “كودد” من استكمال أكثر من مئة برنامج تدريبي، وتخريج أكثر من ألف طالب داخل وخارج دولة الكويت لجميع المراحل الدراسية والعمرية، من الأطفال بسن الثامنة، إلى البالغين من العمر بسن الخمسين عاماً وأكثر وبشتى المجالات المهنية والأكاديمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock