وزارة التربية

«التربية»: توفير بيئة آمنة للطلبة

«تعليمية العاصمة» نظمت دورة للمعلمين الجدد

مع انتظام نحو 16 ألفاً من معلمي المرحلة الثانوية في دوامهم الرسمي بمدارسهم، أكدت مصادر تربوية أن الإدارات المدرسية شكلت فرقاً خاصة بها، وعملت على معالجة أغلب معوقاتها، لتوفير بيئة تربوية مناسبة وآمنة للطلبة.
إلى ذلك، أكدت مديرة «ثانوية السالمية» التابعة لمنطقة حولي التعليمية، آمال القلاف، الانتهاء من أعمال التنظيف وصيانة مرافق المدرسة بشكل كامل، موضحة أنه تم استبدال وحدات التكييف بأخرى جديدة بالفصول الدراسية، لافتة إلى أنه تم اعتماد الخطة الدراسية للعام 2022/ 2023.
وذكرت أنه تم الانتهاء من مشروع تربوي جديد يختص بالجانب التعليمي والتنمية الذاتية البشرية والمعتمد من المنطقة التعليمية، موضحة أنه يهدف إلى تنمية مواهب المتعلمات، وتعزيز حس المسؤولية لديهن من خلال ورش تعليمية داخل المدرسة.
وبينت أن المدرسة نظمت دورات تدريب تساعد المعلمات وتؤهلهن تربوياً على كيفية التعامل مع الحالات الخاصة وصعوبات التعلم والإعاقات البصرية والسمعية.

دورة تدريب
في سياق متصل، نظمت منطقة العاصمة التعليمية، دورة تدريب للمعلمين الجدد، حيث أكدت مديرة الشؤون التعليمية، دلال الناهض، أن الدورة جاءت شاملة لجميع الجوانب الإدارية والفنية.

أكاديمية الموهبة: مستعدون لاستقبال طلبتنا

أكد مدير مدرسة أكاديمية الموهبة والإبداع، بدر الهاجري، جاهزية المدرسة لاستقبال الطلبة، موضحاً أنه تم تجهيز كل المرافق والمنشآت والفصول، بالتعاون مع وزارة التربية والإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية، التي قدّمت كل الدعم والمساعدة، وتذليل كل الصعوبات من أجل إنجاح العام الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock