لقاءات أكاديميا

د. فنيس العجمي لـ «أكاديميا»: ارتفاع أعداد الطلبة في الجامعة و«التطبيقي» يحتم ضرورة الإسراع بفتح باب التعيين للأساتذة بالأقسام العلمية

طالب بإقرار كادر للإداريين في المؤسسات التعليمية

لماذا لا تنشأ جامعة جديدة من رحم كلية التربية الأساسية؟

لابد من تحويل عاجل وسريع للأنظمة الدراسية لبرامج الدبلوم إلى البكالوريوس في كليات «التطبيقي»

دعا أعضاء مجلس الأمة القادم دعم التعليم وتشجيع الأساتذة خلال وضع التشريعات والقوانين تساندهم

أكاديميا | التعليم – الجامعة – التطبيقي – خاص

أكد مدير إدارة الأمن والسلامة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فنيس العجمي أنَّ أي ارتقاء في مؤسسات الدولة لا يبنى إلا بالارتقاء أولاً في المؤسسات التعليمية والأكاديمية.
وقال العجمي في تصريح لـ «أكاديميا» إنَّ من أهم الملفات والقوانين التي يطالب الأساتذة والأكاديميين بفتحها وإقرارها من أعضاء مجلس الأمة المقبل دعم التعليم وتشجيع القائمين عليه من خلال وضع التشريعات والقوانين التي تساند الأساتذة والمؤسسات التعليمية.
وأكد العجمي ضرورة دعم التعليم في كافة مراحله التعليمية من الابتدائي وصولاً إلى الجامعات والكليات، من حيث الاهتمام بالمناهج وتأهيل بعضها وتطوير البعض الآخر، مشيراً إلى أنَّ جميع منتسبي المؤسسات التعليمية يطمحون إلى الأفضل.
وأضاف بأنَّ الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تعتبر من أكبر مؤسسة تعليمية في الكويت فلماذا لا توجد جامعة جديدة من رحم كلية التربية الأساسية، وكذلك تحويل عاجل وسريع للأنظمة الدراسية لبرامج الدبلوم إلى البكالوريوس في جميع كليات الهيئة بـ «التكنولوجية» و«التجارية» و«العلوم الصحية».
وأشار العجمي إلى وجود حاجة ماسة في سوق العمل إلى تطوير البرامج الدراسية في بكليات الهيئة والارتقاء بها إلى مرحلة البكالوريوس لمواكبة لسوق العمل احتياجاته من التخصصات.
وطالب العجمي بدعم المؤسسات التعليمية وأهمها «هيئة التعليم التطبيقي» وذلك بسبب الضغط الشديد الذي تواجهها من زيادة أعداد المقبولين، وارتفاع أعداد الدارسين في كليات الهيئة وأيضاً بجامعة الكويت، مما يحتم ضرورة الاسراع بفتح باب التعيين للأساتذة بالأقسام العلمية في «الجامعة» و«التطبيقي»، لافتاً إلى وجود العديد الكفاءات الوطنية أصحاب الماجستير والدكتوراه، ولديهم الخبرة الكفاية لسد العجز في الهيئة التدريسية، بدلاً حالات الندب التي تتم في المعاهد والكليات، وطالب العجمي بوضع كادر للإداريين في المؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock