الجامعات الخاصة

«لوياك» تطلق ورش عمل «دربي»

للطلبة المقبولين في البرنامج التدريبي بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا

نظمت «لوياك» ورش عمل «دربي» للطلبة المقبولين في برنامجها الخاص بالتدريب المهني «درب 2022» الفترة الثانية، وذلك بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا التي استضافت هذه الورش في حرمها الجامعي في الفترة ما بين 19 إلى 24 يوليو، بمشاركة أكثر من 150 شاب وشابة على مستوى الكويت وتراوحت أعمارهم ما بين 16 إلى 30 عام.
ويسعى برنامج «لوياك» للتدريب المهني إيجاد فرص تدريبية مميزة للشباب وذلك من خلال التركيز على تطوير شخصياتهم ومساعدتهم في تحديد مستقبلهم الوظيفي ولتهيئهم قبل الخوض في سوق العمل بعد تخرجهم، وللكشف عن قدراتهم الإبداعية بهدف خلق جيل من القادة عالي الفاعلية.
وفي كلمة لها حول البرنامج، أوضحت رئيسة قسم التدريب المهني في «لوياك» ندى علي بوردانشي أن منهج ورش عمل دربي تم تطوريها على يد المستشارة أمل البداح، ويحتوى على مستويين، تقدم تقديم المستوى الأول في التاسع عشر من الشهر الجاري والمستوى الثاني سيكون في السابع من أغسطس القادم، وأضافت: نعمل باستمرار مع مدربين مميزين في شتى المجالات، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات الحديثة لسوق العمل ولضمان تحقيقهم النجاح في حياتهم المهنية، وتابعت: أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على استضافتها ورش عمل «دربي« وعلى إيمانها برؤية وأهداف «لوياك» بخلق جيل من الشباب القيادي في المستقبل.
بدوره، أكد نائب رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، د. رضا بهبهاني، أن جامعة الخليج حريصة على دعم الأنشطة والمبادرات الهادفة لتطوير وتعزيز مهارات الشباب والطلبة لاسيما تلك المهارات التي تركز على الجانب الإبداعي والابتكاري، بالإضافة إلى المهارات الشخصية، مثنياً على الجهود التي تقدمها «لوياك» في هذا الجانب واهتمامها بفئة الشباب.
وأشار بهبهاني إلى أن الجامعة تستهدف من هذا الدعم الذي تقدمه للطلبة وفئة الشباب، إلى تحقيق مفهوم الاستثمار برأس المال البشري على أرض الواقع، وذلك عبر توفير كافة العوامل التي تساعدهم على تطوير مهاراتهم من بيئة تعليمية ومرافق مجهزة بأحدث المواصفات لكي ينتجوا ويظهروا إبداعاتهم، مشيراً إلى أن مثل هذه الجهود من شأنها أن ترتقي بمستوى سوق العمل الذي سيجد خريجين على مستوى من الكفاءة والمهارة قادرين على أن يواجهوا التحديات والانتقال من مرحلة تطوير إلى أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock