جامعة الكويت

«الأبحاث» و«صندوق التنمية» وقعا مذكرة لتقديم خدمات استشارية للدول النامية

تبادل وثيقة المذكرة بين «الأبحاث» و«الصندوق»

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، أمس، مذكرة تفاهم لتقديم المعونة الفنية والخدمات الاستشارية والدراسات البحثية للدول النامية التي تطلب مساهمات ومنحاً من الصندوق لتنفيذ مشاريعها الإنمائية.
ووقع مذكرة التفاهم نيابة عن «الصندوق» نائب المدير العام وليد البحر، وعن «الأبحاث» القائم بالأعمال د. مانع السديراوي، الذي أشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى خلق شراكة في البحث العلمي والمجالات التطبيقية بصفة خاصة، وتشجيع الفرق البحثية المشتركة وتبادل الخبرات والتجارب والأنظمة البحثية.
وقال البحر، في تصريح صحافي، عقب التوقيع، إن مذكرة التعاون تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب والأنظمة البحثية ودعم العلاقات العلمية والبحثية للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية، مضيفاً أن هذا التعاون يشمل مجالات المشاريع والأبحاث ودراسات الجدوى وبرامج وسياسات تتعلق بمجال التنمية والتدريب عبر استخدام أفضل السبل العلمية والتكنولوجية والمعرفية والابتكارية.
وأعلن الصندوق، في بيان أمس، أنه يسعى إلى إيجاد فرص للتعاون مع شريك وطني يساهم معه في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لاسيما الأهداف التي تسعى إلى القضاء على الفقر والجوع، وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسنة وتعزيز الزراعة المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock