وزارة التربية

«التربية»: 110 عقود للكتب لتوزيعها قبل بداية العام الدراسي

قال مدير إدارة التوريدات والمخازن بوزارة التربية، متروك المطيري، إنه تم طرح الكثير من المناقصات الخاصة بالخدمات، موضحا أن العقود الجديدة تشمل الحراسة والنظافة والتغذية الخاصة بمرحلة رياض الأطفال وحافلات نقل الطلاب، إضافة إلى المراسلة.
وأضاف المطيري، في تصريح صحافي أمس، أنه تم توقيع عقود حراسة لـ 5 مناطق تعليمية باستثناء تعليمية مبارك الكبير، كما تم توقيع عقود لخدمة النظافة في 5 مناطق تعليمية باستثناء تعليمية العاصمة، والتي سيتم توقيعها خلال الأيام القادمة بعد موافقة ديوان المحاسبة.
وأشار إلى أنه تم طرح 82 ممارسة، بعد وصول طلبات هذه الممارسات من إدارة المناهج، بما يقارب 110 عقود، مؤكدًا أنه تم توقيع 95 بالمئة من هذه العقود، وجار توقيع بقية العقود خلال الفترة القادمة، حيث بدأت الشركات بتوريد الكتب، وبعد الانتهاء من توريدها سيتم توزيعها على المدارس بشكل فوري قبل بداية العام الدراسي، مشيدًا بالجهود الحثيثة التي قام بها جميع العاملين في إدارة التوريدات والمخازن خلال الأشهر الماضية.
وأضاف أنه تم طرح مناقصتين للتكييف تشمل مدارس الوزارة ككل، كما تمت مخاطبة لجنة المناقصات فيها، وبانتظار طرح هذه المناقصات.
وأشار إلى طرح نحو 15 ممارسة خاصة بإدارة نظم المعلومات للأجهزة والشاشات التفاعلية والشبكات، وجار العمل على استكمالها.
وحول آلية صرف الأثاث والأجهزة للمدارس قال المطيري: الوزارة مقبلة على افتتاح مدارس جديدة، والأولوية ستكون للمدارس الجديدة، وتمت مخاطبة قطاع التعليم العام وإدارة المنشآت التربوية للوقوف على أعداد المدارس التي تتراوح بين 20 و30 مدرسة جديدة، إلى جانب عدد من المدارس التي تحتاج إلى أثاث مدرسي، وتم طرح مناقصة للأثاث المدرسي، وتوقيع 6 عقود، وسيتم تزويدها بما تحتاج قبل الأول من سبتمبر المقبل، فتأثيث المدارس يتم للجديدة والعاملة التي تحتاج إلى تجديد أثاثها.
وفيما يتعلق بصيانة التكييف، ذكر أن مناقصات التكييف سارية حتى شهر مايو 2023، لافتًا إلى وجود مشروع طلب شراء وحدات تكييف، وسيتم مخاطبة لجنة المناقصات بديوان المحاسبة، وبعد اعتماد الميزانية يتم البدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock