أخبار منوعة

نواب يشيدون بقرارات الالتحاق بالكليات العسكرية وشرف الخدمة

أشاد عدد من النواب بقرارات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالإنابة الشيخ طلال الخالد، بتوجيه رفع سن التسجيل لحملة الشهادة الجامعية بكلية علي الصباح العسكرية إلى 30 عاماً، وفتح التسجيل لجميع التخصصات الجامعية في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، مع توحيد معدلات ونسب القبول بين الكليات العسكرية والأمنية، معتبرين إياها توفر فرصا أكبر لشباب الوطن للانضمام إلى شرف الخدمة العسكرية.
وقال النائب شعيب الموزيري: «الأخ وزير الدفاع وزير الداخلية بالإنابة شكراً على رفع سن القبول وفتح جميع التخصصات وتسهيل الشروط بهذا القرار الذي سيفرح أبناءنا الراغبين بالتسجيل وأسرهم، وعسى الله يوفق الطلبة الراغبين في الالتحاق بهذه الجهات».
من جانبه، قال النائب د. محمد الحويلة: «نثمن استجابة الوزير طلال الخالد، لاتخاذه هذه القرارات التي من شأنها توفير فرص أكبر للشباب للانخراط بشرف بالخدمة العسكرية».
بدوره، قال النائب أسامة الشاهين إن «قرارات الشيخ طلال الخالد مشكورة ومقدَّرة، ونتطلع لزيادة المقاعد قدر الإمكان، استيعابا لأكبر عدد من شباب الديرة ورجال مستقبلها»، مضيفا أن فتح السن والتخصصات، ومساواة التقادير، تجاوب مشكور ومقدَّر من الوزير، وفتح الباب أمام استيعاب أكبر عدد من الشباب، في واجب الدفاع عن الكويت وحماية شعبها.
أما النائب أسامة المناور فاعتبر قرارات الوزير خطوة مستحقة، خصوصا أن حملة الشهادات الجامعية لم يتح لهم التقديم للكليّات العسكرية منذ مدّة طويلة، مثمنا للوزير دوره ومراعاته لأبنائه الخريجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock