الجامعات الخاصة

ورشة بـ«الأميركية» عن الصدمات النفسية

 استضاف مركز التميز في التدريس (CTE) في الجامعة الأميركية بالكويت، ورشة عمل على مدى يومين بعنوان «الصدمات النفسية من منظور علم أصول التربية… التعليم المتمحور حول الطالب في بيئة دراسية مضطربة»، التي ألقتها مديرة مركز هيلاري بالون للتعليم والتعلم؛ الأستاذة المشاركة في الممارسة والعلوم السياسية بجامعة نيويورك في أبو ظبي، د. نانسي جليسون، بحضور هيئة التدريس في الجامعة، وأشارت جليسون خلال الورشة إلى أفضل الممارسات وطرق التدريس لضمان تجارب الطلاب المثلى في الفصول الدراسية. 
وبحثت ورشة العمل الأولى التحديات التي نتجت عن الاضطرابات العالمية، بما في ذلك كوفيد 19 والكوارث الطبيعية، وأوضحت الجلسة بالتفصيل كيفية تعزيز استحقاق الطالب للثقة من خلال التواصل لمساعدته على معالجة حالة الشك وعدم اليقين في مثل هذه الأوقات، وكيفية تصميم وتسهيل أنشطة الأقران لتنمية الدعم في الفصول الدراسية، واختتمت بمراجعة حول أهمية بناء الروابط وخلق الدوافع.
وركزت ورشة العمل الثانية على نشر المناقشات داخل الفصل لممارسة أهداف التعلم وإشراك الطلاب في المقرر، وتناولت الجلسة طرق التدريس التي تركز على المهارات والممارسات التي تطبق مبدأ التعلّم مدى الحياة داخل الفصول الدراسية المضطربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock