أخبار منوعة

الكويت: تبادل الخبرات في مجال التعليم والدبلوماسية يعزز وعي المجتمع

أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو»، د.آدم الملا، اليوم، أهمية تبادل الخبرات العربية والإقليمية في مجال التعليم والدبلوماسية، لما له من مكاسب واستفادة في رفع مستوى الوعي للمجتمع عبر اكتساب المعارف والمهارات والمعلومات.
وقال الملا لـ«كونا»، بعد مشاركته في مؤتمر «آفاق جديدة أمام الدبلوماسية القائمة على العلوم»، في إطار الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي إن المؤتمر يعد «فرصة للمشاركين للاستكشاف والتعرف بشكل تفاعلي على القضايا الأكثر إلحاحا في دبلوماسية العلوم والأدوات والحلول الممكنة جنباً إلى جنب مع خبراء في صروح مهمة كاليونسكو والاتحاد الأوروبي».
واشار الى دور الكويت في محاولة تعزيز التعاون الدولي وضمان عدم توقف التعليم مع تسليط الضوء على الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالتعليم حتى عام 2030 وهو جزء من مبادرة الامم المتحدة الذي أوكلت ريادته إلى «يونسكو».
يذكر ان المؤتمر من تنظيم اتحاد «انسايد» وهو ابتكار الدبلوماسية العلمية المشتركة لأوروبا وكرس أعماله على مدى يومين لمشروع «استنباط دبلوماسية مشتركة قائمة على العلوم».
ويعد هذا الاتحاد الاول من نوعه لتعدد التخصصات وهيكل مشاركة أصحاب المصلحة على الإطلاق حيث يركز على الأوروبيين ودبلوماسية العلوم الأوروبية.
ويشارك مؤرخو العلوم والتكنولوجيا وشبكات الدبلوماسيين والعلماء وخبراء الاستراتيجيات وصانعو السياسات لإدخال دبلوماسية العلوم في المقدمة واستخدامها بشكل أفضل.
ويتكون اتحاد المشروع من 14 معهداً مرموقاً للبحث والتدريب من 11 دولة من أوروبا بالإضافة إلى «يونسكو» من خلال الاهتمام والدعم من الأكاديميات الأوروبية للعلوم ومن الشبكات الحالية للملحقين والمستشارين الدبلوماسيين للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock