التطبيقيقسم السلايدشو

الهويشل: تطوير برامج الهندسة الكهربائية وتنمية مهارات خريجيها

نظم قسم الهندسة الكهربائية بكلية الدراسات التكنولوجية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اجتماع مع شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة نفط الكويت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بهدف تطوير مهارات مخرجات تخصص دبلوم تكنولوجيا الهندسة الكهربائية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.
وأكد رئيس لجنة الاعتماد الأكاديمي بقسم تكنولوجيا الهندسة الكهربائية د. فهد الهويشل على أهمية هذا التعاون لما له من مصلحة متبادلة لسوق العمل والهيئة ومخرجاتها قبل انضمامهم لسوق العمل.
وخلال اللقاء تم عرض برامج دبلوم تكنولوجيا الهندسة الكهربائية مثل برنامج تكنولوجيا الآلات الكهربائية، برنامج نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية، وبرنامج تكنولوجيا الطاقة المتجددة، كما تم ارفاق دراسة سوق عمل للبرامج في السنوات الاخيرة، والتطرق الى استعدادات القسم من مناهج حديثة وورش ومختبرات، بالإضافة إلى مناقشة أهم طرق تطوير مخرجات تخصص دبلوم تكنولوجيا الهندسة الكهربائية وطرح بعض المقترحات لتطويرها.
وفي ختام الاجتماع شكر المطيري جهات العمل المشاركة منوها على أهمية تكرار مثل هذه اللقاءات بالمستقبل وعملها بشكل دوري لما تعود عليه من مصلحة متبادلة بين الهيئة و سوق العمل ، وهي ضمن متطلبات تجديد الاعتماد الأكاديمي المقدم من منظمة الـABET لبرنامج تكنولوجيا هندسة المباني وهي دلالة على أن مخرجات البرنامج تلبي و تفوق احتياجات سوق العمل من الناحية الأكاديمية والمهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock