أخبار منوعةقسم السلايدشو

وزارة الصحة تدشِّن حملة توعوية شاملة ضد السّمنة

الضبيب: تستمر 5 أسابيع وموزعة على ٢٥ مركزاً للرعاية الأولية

بالتزامن مع الارتفاع المتزايد لمعدلات السمنة، إقليمياً وعالمياً، دشنت الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، اليوم ، حملة شاملة للتوعية ضد مخاطر السمنة، تحت شعار «السمنة مرض، لا تواجهه لوحدك… استشر طبيبك».
وقالت مديرة الإدارة، د. دينا الضبيب، إن «الحملة التي انطلقت اليوم تستمر مدة 5 أسابيع موزعة على 25 مركزا للرعاية الصحية الأولية».
وذكرت أن الحملة ستكون في جميع محافظات البلاد، بالتعاون مع لجنة برنامج رعاية مرضى السكر والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية، والكشف المبكر للسرطانات التابع للرعاية الصحية الأولية.
وأوضحت أنه خلال الحملة سيتم فحص معدل كتلة الجسم، ونسبة السكر بالدم، ومعدل السكر التجسسي «التراكمي»، وقياس ضغط الدم، ومحيط الخصر للزائرين الراغبين في ذلك.
وأضافت أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي عن مخاطر السمنة، وكيفية الوقاية منها بالطرق المثالية، عن طريق اخصاصيي تغذية، وبواسطة الطاقم الطبي في مراكز الرعاية الأولية.
وفي مجال آخر، واستكمالا لحملتها الموسعة للتوعية بالأمراض المزمنة وعوامل الاختطار المسببة لها، نظمت إدارة تعزيز الصحة دورة تثقيفية للمثقفين والمثقفات ولمجموعة من الممرضين والممرضات، وأطباء الإدارة.

وأكدت الإدارة، في بيان صحافي، أن المحاضرات ناقشت أهمية الاهتمام بالوقاية من الأمراض المزمنة، وتقليل عوامل الخطورة المسببة لها مثل التدخين والخمول البدني والسمنة والغذاء غير الصحي، إلى جانب عرض أهم مستجدات أمراض الدرن والربو وغيرهما.
وأوضحت الإدارة أن الدورة التثقيفية اشتملت على معرض صحي شارك فيه عدد من الجهات والإدارات التابعة لوزارة الصحة، مثل إدارات تعزيز الصحة والتغذية والإطعام، وخدمات العلاج الطبيعي، ووحدة مكافحة الدرن وغيرها، تخللها عرض مجموعة من الأفلام التوعوية.
في مجال آخر، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، د. عبدالله السند، إضافة خدمات جديدة للوزارة عبر تطبيق سهل.
من جهته، أوضح المدير في إدارة مكتب وكيل الوزارة، أحمد الغريب، أن الخدمات الجديدة تشمل تجديد ترخيص مزاولة المهنة للكوادر الصحية، وترجمة ترخيص مزاولة المهنة للكوادر الصحية، وشهادة اللياقة الصحية لمتداولي الأغذية، وتغيير المسمى الوظيفي للكوادر الصحية، وشهادة حسن سيرة وسلوك للكوادر الصحية.
وأوضح الغريب أن من الخدمات المضافة أيضا إمكانية عرض بيانات تطعيم “كوفيد -19″، وتحديث بيانات شهادة تطعيم “كوفيد -19” (مطابَقة الاسم ورقم الجواز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock