التطبيقيقسم السلايدشووزارة التربية

العتيبي: ضرورة الوقوف في مواجهة التعيينات البراشوتية في الجامعة و«التطبيقي»

حذَّر من تفاقم أزمة القبول في مؤسسات التعليم العالي

مستقبل أبنائنا الطلبة على المحك في ظل عدم وضوح الرؤية

نستغرب تأخر التعيينات في «التطبيقي» رغم مرور أكثر من عام على الإعلان

أكاديميا | التعليم العالي – التطبيقي

حذّر رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد زيد العتيبي من تفاقم أزمة القبول في مؤسسات التعليم العالي بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية والخارجية قادمة خلال الأشهر المقبلة.
وقال العتيبي في تصريح صحافي أنَّ مستقبل أبنائنا الطلبة خريجي الثانوية العامة على محك، في ظل عدم وضوح الرؤية وعدم إعلان مؤسسات التعليم العالي عن خططها لاستقبال الطلبة خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2022/2023، خاصة مع اقترب امتحانات نهاية العام الشهر المقبل.
وطالب مسؤولي المؤسسات التعليمية بتحقيق رغبات الطلبة وطموحاتهم والتي تتناسب مع قدرتهم ومجموعهم في الثانوية العامة والحفاظ على تفوقهم الدراسي، مؤكداً على ضرورة توفير الميزانية اللازمة لزيادة أعداد الطلبة المقبولين في التخصصات العلمية والتخصصات التي يرغبونها الطلبة.
وشدَّد العتيبي على ضرورة التوسّع في تعيين الأساتذة الجدد بالمؤسسات التعليمية الحكومية لمواجهة أزمة القبول، خاصة مع زيادة عدد الطلبة من جهة، ونقص الشديد في الهيئة التدريسية والتدريبية بالكليات والمعاهد من جهة أخرى.
واستغرب العتيبي من تأخر التعيينات في التعليم التطبيقي، على الرغم من مرور أكثر من عام على إعلان الوظائف في الكليات، مطالباً إدارة التطبيقي بالإسراع في إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لوظائف عضو هيئة تدريس في الكليات بالتخصصات المختلفة، لتلبية احتياجات الأقسام العلمية وسد العجز في الموجود فيها، مطالباً بالوقوف في مواجهة التعيينات البراشوتية، والحفاظ على اختيارات الأقسام العلمية.
ودعا العتيبي وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف بالاضطلاع بمسؤولياته واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على مستقبل الطلبة، وعدم تكرار أزمة القبول المتعلقة بالعام الماضي في المؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock