طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

«النهضة الطلابية»: 882 طالباً يدرسون في أيرلندا ولا اتحاد لهم

«نطالب بزيادة المخصصات المالية مقارنة بدول الجوار»

كشف المنسق العام لقائمة النهضة الطلابية في أيرلندا، خالد الدويلة، عن عدم وجود اتحاد طلابي يقوم بتوجيه الطلبة وإرشادهم، مشيراً إلى أن أغلب الطلبة المستجدين يذهبون إلى وزارة التعليم العالي في الكويت لأخذ التوجيه والمشورة في بعض الأمور.
وطالب الدويلة، في تصريح صحافي بضرورة زيادة المخصصات المالية للطلبة مقارنة بدول الجوار، نظراً للغلاء المعيشي الذي يعيشه الطلبة الكويتيون في أيرلندا.
وأفاد الدويلة بأن الطلبة في أيرلندا في أمسّ الحاجة إلى وجود اتحاد يخدمهم، مبيناً أن القائمة في نفس الوقت تفتقد الدعم المادي لإقامة الأنشطة الطلابية، حيث أصبح تنظيمها عبر الدعوم الشخصية.

وقال “إن هناك 882 طالباً وطالبة كويتياً يدرسون في أيرلندا، غالبيتهم في مجال الطب والصيدلة، موضحاً أن القائمة تسعى، بالتواصل مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، لإقامة اتحاد في أيرلندا، وتم أخذ الوعود منها، لكن لم نر شيئاً تحقق على أرض الواقع”.
وتابع الدويلة: “أن عدم وجود خط طيران مباشر إلى أيرلندا أصبح من المتطلبات الرئيسية التي سوف تتبناها القائمة، وتطالب بها إدارة الطيران المدني في الكويت”.
وأضاف: “إن هناك قلّة في الجامعات المعتمدة في أيرلندا، حيث نجد أن هناك 800 طالب كويتي محصورين على 8 جامعات فقط، حيث نجد جامعتين من الـ8 جامعات متميزة، بينما الـ 6 المتبقية أغلبها تقتصر على التخصصات الطبية فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock