أخبار منوعةحصري أكاديمياقسم السلايدشو

عاجل| منى الأنصاري لـ «أكاديميا»: تقييم الموجه الفني للمعلّم حق أصيل

أحقيّة الموجه في تقييم رئيس القسم.. وليس للمدير المدرسة حق لاختلاف التخصص

عملية التقييم ستشمل الرأي الفني للموجه في التمكّن من المواد العلمية وفي الإلمام بالأهداف التربوية والعامة والطموح وتنمية الذات ونقل الخبرات

أشادت بقرار ديوان الخدمة المدنية بمشاركة الموجهين الفنيين في تقييم بنود الكفاءة

أكاديميا | التربية – خاص

أكدت الموجه العام للعلوم في وزارة التربية الأستاذة منى الأنصاري بأنَّ مشاركة الموجه الفني في تقييم المعلم هو حق أصيل للموجهين الفنيين.
وقالت الأنصاري في تصريح خاص لـ «أكاديميا»: أنَّ صدور قرار ديوان الخدمة المدنية بمشاركة الموجه في تقييم المعلم في الجوانب الفنية في بنود الكفاءة حق أصيل للموجهين الفنيين، مشيرة إلى أنّه بصدور فسيتم استبدال بنود الموجودة في تقويم الكفاءة برأي الموجه الفني في التمكن من المواد العلمية، ورأي الموجه في الإلمام بالأهداف التربوية والعامة، بالإضافة إلى بنود أخرى كالطموح وتنمية الذات ونقل الخبرات.
وشددت الأنصاري على ضرورة تقييم الموجه الفني المختص لرئيس القسم وليس للمعلم، مشيرة إلى أنَّ المعلّم لديه رئيس القسم (رئيسه المباشر) وهو مختص فنياً وبالتالي نحن متأكدين من حماية وأحقية التقييم للمعلم، لوجود مختص فني وهو رئيس القسم.
وأشارت إلى عدم وجود المختص الفني لتقييم رئيس القسم بسبب احتمالية اختلاف تخصص مدير المدرس مع رئيس القسم الذي يفترض فيه أنّه رئيسه المباشر، وبالتالي فلا يستطيع أن يعطي البنود حقها في التقييم غير الموجه الفني المختص ولضمان النزاهة وتحقيق العدالة في آلية التقييم وأعطى رئيس القسم حقه.
وأكدت الأنصاري بأنَّ زيارة الموجهين الفنيين للمعلمين تبيّن مدى متابعة رئيس القسم للمعلّم ومدى تدريبه وتنميته المهنية واعطاءه الدورات ومدى تأثيره في الاجتماعات الفنية والذي من المفترض كذلك بأن يتم الاعتماد عليه، مبينة أنَّ مشاركة الموجهين الفنيين في عملية التقييم فقط في بعض البنود الفنية أبرزها بنود تقويم الكفاءة من خلال رصد درجاته في نموذج يوقع عليها مدير المدرسة المدير المباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock