كتاب أكاديميا

لولوه الرومي تكتب :تطوير مهارة القراءة باللغة الإنجليزية

تطوير مهارة القراءة باللغة الإنجليزية

أهمية القراءة باللغة الإنجليزية:
تشير بعض الدراسات الحديثة إلى أن حوالي 70٪ مما يتعلمه الشخص يأتي من القراءة.
لا شك أن القراءة باللغة الإنجليزية هي المدخل الرئيسي لإتقانها، وهي السبب المباشر لزيادة إنتاجية المفردات والتعبيرات وتحسين النتيجة اللغوية للقارئ.
وكلما كانت القراءة صحيحة، كان الأساس الذي تقوم عليه قواعد تعلم اللغة الإنجليزية أقوى وأكثر صلابة، وبالتالي تزداد فرص تعلم اللغة الإنجليزية في وقت أسرع، لأن القراءة الصحيحة هي نتاج الفهم الجيد. والفهم الكامل.
وأكثر من ذلك فمهارة القراءة باللغة الإنجليزية تساعدك على تنمية مهارة الكتابة ، حيث تتعلم بعض أساليب الكتابة المختلفة ، وتنمي حصيلتك اللغوية من المفردات و الجمل والتعبيرات الشائعة والقواعد.
نصائح تساعدك على تطوير مهارة القراءة بالإنجليزية:
1- كن قارئاً تفاعلياُ
لا تخجل أو تخاف من استخدامك للغة الإنجليزية، وبمجرد الانتهاء من موضوع القراءة، اطرح أسئلة على نفسك ومع كل من حولك من الأقارب والمعارف والأصدقاء..
2- كثرة القراءة
اقرأ نفس الكتاب أو نفس المقالة أكثر من مرة، وفي كل مرة سوف تفهم وتستوعب المزيد.
واستمع إلى الكلمات الصعبة .إذا وجدت صعوبة في قراءة أو نطق كلمة أو جملة ، فما عليك سوى الاستماع إليها من قبل المتحدثين الآخرين لتعلم النطق الصحيح أوتنزيل بعض التطبيقات الحديثة في الهاتف التي تساعد على نطق الكلمة بشكل صحيح .

بيئة القراءة
حاول أن تخلق لنفسك بيئة مثالية للقراءة، مثل القراءة في مكان به إضاءة كافية وخالية من الضوضاء وفي وقت لا يعج بالعمل أو المسؤوليات.
دون ملاحظاتك أثناء القراءة
يعتبر تدوين الملاحظات أثناء القراءة وسيلة أخرى فعالة جداً، وتعتبر من أساسيات مهارات القراءة في اللغة الانجليزية، فعلى سبيل المثال، يمكن تسجيل ملاحظاتك اثناء قراءة قصة خيالية في سبيل فهم أعمق للتفاصيل، كما ويمكن كتابة بعض المفردات الجديدة التي لم يستساغ فهم معانيها أثناء القراءة، كما ويمكن أن يؤدي تدوين الملاحظات الجيد إلى طرح أسئلة حول ما تم قرأته، مما يساهم في تعزيز تدوين الملاحظات خلال القراءة.
تخصيص وقتاً خاصاً للقراءة
قد تكون القراءة سبيلا فعليا للمتعة في أوقات الفراغ، لكن إذا كنت تقرأ من أجل تحسين مهارة القراءة في اللغة الانجليزية، فستكون بحاجة إلى تخصيص وقت معين للقراءة بشكل دوري، فإن القيام بتخصيص وقت للقراءة مع الحفاظ على التركيز الشديد دون التعرض لأي مقاطعة، أمرًا هامًا جدا، كما ويجب أن يكون هذا الوقت هادئاً مع اجتناب أي تشتت.
يمكنك تخصيص نصف ساعة على الأقل يومياً للقراءة بتركيز، وهذه من أهم الطرق لتحسين مهارات القراءة بالانجليزية، فكلما قرأت أكثر، تحسنت اللغة بشكل أسرع.

بقلم/
لولوه الرومي
مدرب متخصص ج – معهد التمريض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock