جامعة الكويت

الجامعة: بدء عملية التسجيل للطلبة المقيدين للفصل الدراسي الثاني غداً

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. مشعل الغربللي عن انطلاق عملية التسجيل المبكر للطلبة المستمرين في الفصل الدراسي الثاني 2021-2022 اعتباراً من غداً حتى يوم السبت الموافق 22 الجاري، وستكون عملية التسجيل وفقاً لمواعيد محددة لكل طالب، ويكون الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 14 وحدة دراسية ما عدا الطلبة المتوقع تخرجهم حيث سيسمح لهم بالتسجيل في المقررات المتبقية لهم وفقاً لما تسمح به لائحة المقررات.
وأوضح الغربللي في تصريح صحافي، أن أولوية تحـديد مواعيد التسجيل تكون للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، يليهم الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الثاني ثم الطلبة المتفوقين الحاصلين على معدل عام ثلاث نقاط فأكثر ومجتـازين 30 وحدة دراسية فأكثر، ثم تحدد مواعيد سائر الطلبة تنازلياً حسب عدد وحداتهم المجتازة.
وقال الغربللي، «سيتم إلغاء تسجيل الطلبة غير المستوفين لشروط التسجيل في المقررات ومتطلباتها في ضوء نتائج الامتحانات النهائية لمقررات الفصـل الأول الحالي يوم الأحد الموافق 6 فبراير المقبل، بحيث تتاح للطالب الفرصة لاستكمـال جدوله الدراسي خلال فترات السحب والإضافة للفصل الثاني 2022/2021، أن العمادة ستقوم بإلغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها في الفصل الأول، وتخفيض الأعداد في قوائم الانتظار يوم الاحد الموافق 6 فبراير»، منوهاً إلى ضرورة مراجعة جميع الطلبة لجداولهم الدراسية للفصل الدراسي الثاني وبصفة مستمرة.
كما أعلن الغربللي عن عملية السحب والإضافة للفصل الدراسي الثاني حدد لها أربع فترات، وستكون الفترة الأولى اعتباراً من 10 حتى 13 فبرارير، وفقاً لمواعيد محددة لكل طالب، والفترة الثانية ستكون من 14 حتى 15 فبراير، والفترة الثالثة من 17 حتى 19 فبراير، والفترة الرابعة من 27 فبراير حتى 5 مارس المقبل، وستكون الفترات الثانية والثالثة والرابعة بدون مواعيد مسبقة للطلبة.
وأفاد أن العمادة خصتت الفترة 20 حتى 23 فبراير للطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الثاني من خلال تعبئة النماذج الإلكترونية لاستكمال الجدول الدراسي للطلبة المتوقع تخرجهم عن بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock