جامعة الكويت

«مجلس الجامعة» ناقش اليوم تنفيذ مبادرات تعزيز التصنيف عبر «الأونلاين»

 

يبحث مكافآت القائمين بأعمال الإدارات ورسوم الطلبة غير المقيدين

جامعة الكويت تفتح باب التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية لطلبة الثانوية

تنفيذا لإجراءات مجلس الوزراء في تطبيق الاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا، قالت مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن مجلس الجامعة يعقد اجتماعه اليوم، برئاسة مدير الجامعة بالإنابة د. بدر البديوي، عبر المنصة الإلكترونية (أونلاين)، لمناقشة العديد من القضايا، أبرزها خطة تنفيذ مبادرات تعزيز تصنيف الجامعة، بناء على طلب مجلس الجامعات الحكومية، إضافة الى بحث مكافآت القائمين بأعمال مختلف الإدارات.
وأوضحت المصادر إن الاجتماع يناقش مقترح مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط بشأن تحديد الرسوم الدراسية للطلبة غير المقيدين، ومقترح الهوية المطورة للجامعة، وطلبة الدراسات العليا، والتقرير السنوي للجامعة عن عام 2020-2021، ومذكرة الأمانة العامة بشأن الاستبدال النقدي للإجازات الدورية للموظفين الإداريين.
وأشارت إلى أن الاجتماع يطرح على أعضاء المجلس تقرير قطاع التخطيط بشأن أداء جامعة الكويت نحو تنفيذ مبادرات استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد (2019-2024)، وتقرير جودة التعليم في الجامعة، فضلا عن مناقشة أهمية استمرار الجانب الاستراتيجي لاستراتيجية الجامعة (2023-2027).

في مجال آخر، أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. مشعل الغربللي، انطلاق التسجيل المبكر للطلبة المستمرين في الفصل الدراسي الثاني 2021-2022 اعتباراً من اليوم حتى السبت 22 الجاري، لافتاً إلى أن الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 14 وحدة دراسية ماعدا الطلبة المتوقع تخرجهم، إذ سيسمح لهم بالتسجيل في المقررات المتبقية لهم وفقاً لما تسمح به لائحة المقررات.
وأوضح الغربللي، في تصريح أمس، أن أولوية تحـديد مواعيد التسجيل ستكون للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، يليهم الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الثاني، ثم الطلبة المتفوقون الحاصلون على معدل عام ثلاث نقاط فأكثر واجتـازوا 30 وحدة دراسية فأكثر، ثم تحدد مواعيد سائر الطلبة تنازلياً حسب عدد وحداتهم المجتازة.
وقال: “سيتم إلغاء تسجيل الطلبة غير المستوفين لشروط التسجيل في المقررات ومتطلباتها في ضوء نتائج الامتحانات النهائية لمقررات الفصـل الأول الحالي يوم الأحد 6 فبراير المقبل، بحيث تتاح للطالب الفرصة لاستكمـال جدوله الدراسي خلال فترات السحب والإضافة للفصل الثاني 2021/2022”.
وذكر أن العمادة ستقوم بإلغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها في الفصل الأول، وتخفيض الأعداد في قوائم الانتظار الأحد 6 فبراير.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock