التطبيقيقسم السلايدشو

رفض أكاديمي وطلابي لإجراء الاختبارات حضورياً في «التطبيقي»

أكاديميا| التطبيقي – خاص

فيما أصدر مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة أ. د. جاسم الأنصاري تعميماً بإجراء اختبارات الفصل الدراسي الاول النظرية والعلمية حضورياً في الكليات والمعاهد.
أعرب عدد من الأساتذة والطلبة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن رفضهم لاجراء الاختبارات الحضورية في ظل تزايد اعداد الاصابات فيروس كورونا وتصدر هاشتاق عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تحت وسم «#التطبيقي تخالف الصحة»
من جانبه قال عضو هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية أ. د. حسين الهدبا: ‏عضو هيئة التدريس والتدريب سيواجه الكثير من المشاكل في حال عقد اختباراته حضورياً، القاعات غير نظيفة، لا يوجد مراقبين يساعدونه أثناء الاختبار، المجاميع الكبيرة يلزمه تقسيمها لأكثر من مجموعة وربما على مدى يومين، ناهيك عن موضوع فحص المسحات واللقاح، قرار خطأ.
وأضاف الهدبا: ‏‎أنا من أشد المعارضين للتعليم عن بعد وأعلم جيداً نتائجه الكارثية، ولكن الوضع الصحي يحتم علينا أخذ الحيطة والحذر من تبعات الجائحة. يستطيع الدكتور وضع ضوابطه الخاصة بالاختبار أونلاين.
وقال د. فهد العوضي عبر تويتر: ‏بدلا من المطالبة بإلغاء الاختبارات الحضورية الأولى مطالبة ‎#التطبيقي بتوفير الإمكانيات والظروف لعقدها حضوريا وإلا كيف تبرير مناداتنا دائما بامتلاكنا للإمكانيات بالتحول إلى جامعة ونحن غير قادرين على مجاراة مدارس التربية في حضورية الاختبارات مثلها.
بدوره قال د. حسين غلوم: ‏أرجو من إدارة التطبيقي مراجعة القرار بشأن إلزام عضو هيئة التدريس بالاختبار الحضوري فالوضع الحالي بشأن القاعات والتباعد وعدد الطلبة والطالبات لبعض المقررات لا يسمح بمثل هذا النوع من الاختبارات.. في مقررات عدد الطلبة فيها فوق ٨٠ طالباً؟!
وتساءلت إحدى المتابعات: ‏كيف يكون الاجتماع اونلاين والقرار يكون الاختبارات حضوري؟ وهناك وباء الا تخافون علينا؟
وقالت دلال الديحاني عبر تويتر: لا يحق لكم بوضع قرار دون دراسة كافة الجوانب ، كلية التربية الأساسية ضيقة بالنسبة لعدد طلابها ولا تتسع أكبر القاعات لعدد الطلاب! ويتضح بأنكم لستُ على دراية بما يحدث داخل المباني (كما هو بالصور) والكلية لا تملك عمالة، فمن سيُعقم وسيقوم بالتنظيف؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock