الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

تنظم «الملتقى القانوني» في مارس

د. يوسف العلي : يناقش علاقة السُّلطات الثلاث بمشاركة 70 شخصية

أعلن نائب رئيس كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) د. يوسف العلي، استعداد الكلية لتنظيم «ملتقى الكويت القانوني» خلال مارس المقبل، مشيراً إلى أن تنظيمه يأتي متوافقاً مع أهداف التنمية المستدامة «SDGs» التي أقرتها الأمم المتحدة في عام 2015.
وذكر العلي، في تصريح صحافي، أمس، أن الكلية حريصة على تنظيم هذا الملتقى، لمتابعة آخر المستجدات في الشؤون القانونية، وعلاقتها بالسُّلطات الثلاث؛ القضائية والتشريعية والتنفيذية، مبيناً أن هذا الملتقى يشكل تجمعاً سنوياً للمهتمين بالقانون في الكويت ودول الخليج العربية خاصة والمنطقة العربية عامة.

وكشف العلي عن مشاركة 70 شخصية في هذا الملتقى، موضحاً أنه يشمل ثلاثة فروع، أولها الحوارات الثقافية التي تتناول عرض تجارب وتطبيقات وممارسات قانونية، أبرزها: إصلاح وتطوير النظم القانونية، الأدلة الجنائية والطب الشرعي، وأعمال الخبرة ومستندات التقاضي، القضاء الافتراضي، وحماية المعلومات في مرفق القضاء، وتطوير الخدمات القانونية: الترجمة وإعلان الدعاوى، وآليات الابتكار في قطاع العدالة.
وعن ثاني فروع الملتقى، أعلن عقد 12 ورشة عمل تهتم بالمهن الطبية، والمحاماة، والمحاسبة والمراجعة، والتعليم، والهندسة، والعمل التطوعي، ويشارك فيها 48 شخصية من عدة دول.
وأضاف أن معرض الملتقى يتيح للجهات الراغبة في تأجير جناح خاص لعرض المنتجات والتعريف بالخدمات، ويضم عدة أجنحة، منها 9 أجنحة متخصصة، هي: منتجات قانونية، خدمات قانونية إلكترونية، كليات قانون، منظمات أهلية، مكاتب محاماة، مراكز أبحاث وتدريب، منظمات قانونية دولية، دور نشر (مكتبات)، وفرص وظيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock